قطر تنفي تصريحات لسفيرها بشأن ليبيا

قطر تنفي تصريحات لسفيرها بشأن ليبيا

طرابلس ـ ذكرت وكالة الانباء الليبية السبت أن قطر أبلغت السلطات الليبية بعدم صحة تعليقات منسوبة لسفير الدوحة تندد بحكم اصدرته محكمة ليبية وذلك بعد أن طلبت طرابلس بشكل عاجل توضيحا من قطر.

وثارت موجة احتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الليبية بشأن تصريحات مزعومة للسفير القطري على حسابة على تويتر تنتقد حكما للمحكمة العليا التي اعلنت الاسبوع الماضي أن انتخاب احمد معيتيق رئيسا جديدا للحكومة في ليبيا مخالف للدستور.

وانتخب معيتيق رئيسا للحكومة الشهر الماضي بدعم من الاعضاء المستقلين بالبرلمان وجماعة الاخوان المسلمين في تصويت شابته الفوضى.

وقالت وكالة الأنباء الليبية “طلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وبشكل عاجل من وزارة الخارجية القطرية توضيحات حول ما جاء على موقع تويتر الخاص بسفير دولة قطر بليبيا حول الشأن الليبي.”

وأضافت الوكالة أن قطر أبلغت ليبيا بأن الحساب المذكور تعرض لاختراق من قبل مجهولين وان التصريحات التي نشرت فيه لا علاقة للسفير بها.

وتستعد ليبيا لانتخابات برلمانية في 25 يونيو حزيران في وقت تشهد فيه البلاد اضطرابات وخلافات بين الإسلاميين والقوى الاكثر اعتدالا بالإضافة إلى تنافس بين القبائل والمناطق بعد ثلاثة أعوام من الأطاحة بمعمر القذافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث