فيديو.. انقسام مصري بشأن استقالة محلب

المصدر: إرم- القاهرة من مروان أبوزيد وحسام إبراهيم

انقسمت آراء المصريين بين رافض ومرحب للاستقالة التي تقدم بها إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري وحكومته للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورحب عدد من المواطنين باستمرار رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب في منصبه، مع إدخال بعض التعديلات على عدد من الوزارات، بينما أكد البعض الآخر أن حكومة محلب لم تقدم أي جديد عما سبقها، ولهذا فإنها ترى ضرورة تغييرها.

وحرصت كاميرا “إرم” على رصد آراء المواطنين حول بقاء الحكومة أو رحيلها، حيث اعتبرها البعض أنها تولت مسؤولية إدارة شؤون الدولة تحت ظروف عصيبة، بينما طالب عدد من المواطنين تغييرها.

وكان رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، قد توجه صباح اليوم الإثنين، إلى مقر رئاسة الجمهورية، شرقي القاهرة، لتقديم استقالة الحكومة إلى الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي.

وكان محلب قد أكد في أكثر من مناسبة أن حكومته ستتقدم باستقالتها للرئيس المنتخب عقب أدائه اليمين الدستورية لإتاحة الفرصة له لاختيار معاونيه بكل حرية، مشيراً إلى أن حكومته ستضع خطتها للتنمية وأهم المشروعات الجاري تنفيذها أمام الرئيس ليتخذ ما يراه مناسبا بشأنها.

وكانت حكومة محلب قد أدت اليمين القانونية أمام المستشار عدلي منصور في الأول من مارس الماضي وضمت 31 وزيرا ولم تشهد أي تعديل سوى دخول الفريق أول صدقي صبحي وزيرا للدفاع خلفا للمشير عبد الفتاح السيسي عقب إعلان اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في السادس والعشرين من مارس الماضي وحلف صبحي اليمين في اليوم التالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث