قوات حفتر تقصف مواقع ببنغازي

قوات حفتر تقصف مواقع ببنغازي

بنغازي – قصفت طائرات حربية تابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، صباح اليوم السبت، مواقع بمدينة بنغازي (شرق)، بعد يوم من استهدافها 4 مقرات لتنظيم أنصار الشريعة بالمدينة، مساء أمس، بحسب شهود عيان ومتحدث باسم حفتر.

وأوضح شهود العيان أن “طائرات مقاتلة تابعة لحفتر، قصفت مناطق القوارشة وسيدي فرج والهواري ببنغازي، وأن الاشتباكات بين الطرفين في الثلاث مناطق مازالت مستمرة”.

وقال محمد الحجازي، الناطق باسم قوات حفتر، إن “قوات اللواء الليبي أطلقت طائرات بسلاح الجو في المناطق الثلاثة إلى جانب قيام مدفعيات هاوتزر ( مدفعيات ثقيلة) في دك معاقل الجماعات الإرهابية خاصة في منطقتي القوارشة وسيدي فرج”.

ولم يوضح الحجازي ما إذا كانت الطائرات أوقعت خسائر بشرية أم لا، في حين قال شهود العيان إن القصف “لم يسفر عن خسائر بشرية حتى الآن (11:42 ت.غ)”.

ولفت الحجازي إلى أن قوات حفتر “استهدفت أربع مقرات لتنظيم أنصار الشرعية مساء أمس، في مناطق القوارشة وسيدي فرج والهواري وقنفودة ببنغازي”.

وفي الـ16 من الشهر الماضي، دشن حفتر عملية عسكرية باسم “الكرامة” ضد مسلحين يقول إنهم “إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية”، في مدينة بنغازي، ما ردت عليه أطراف حكومية بإعلان هذه العملية “انقلابا على شرعية الدولة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث