وصول هادي للقاهرة لحضور افتتاح قناة السويس‎
وصول هادي للقاهرة لحضور افتتاح قناة السويس‎وصول هادي للقاهرة لحضور افتتاح قناة السويس‎

وصول هادي للقاهرة لحضور افتتاح قناة السويس‎

القاهرة - وصل إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قادماً على متن طائرة خاصة من السعودية، في زيارة لمصر يشارك خلالها في احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الرئيس اليمنى سيلتقي خلال زيارته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الوضع في اليمن وسبل التوصل لحل للأزمة في بلاده.

ووضعت وزارة الداخلية المصرية 5 محاور لتأمين البلاد خلال الساعات المقبلة، المصاحبة لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس / آب الجاري، وذلك بعد اجتماعات استمرت ساعات في ديوان الوزارة لوضع اللمسات الأخيرة للخطط الأمنية.

وأوضح مصدر أمني في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، أن المحاور الأمنية الخمسة التي ستغلق الطريق على أية محاولات إرهابية ستكون على النحو التالي:

أولا: رفع حالة التأهب القصوى في جميع المناطق الأثرية والسياحية، تأمين البنوك والشركات والمنشآت العامة والخاصة.

ثانيا: توسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي خلال الفترة المقبلة.

ثالثا: اليقظة التامة والتواجد الميداني للضباط والأفراد في الشوارع الداخلية.

رابعا: تقسيم الطرق السريعة الموصلة إلى مدينة الإسماعيلية التي ستشهد حفل الافتتاح إلى خطوط أمنية عرضية وطولية، مربعات أمنية لسرعة التحرك في أي حدث وسرعة التعامل معه، مع الدفع بقوات وتعزيزات إضافية في عدة مناطق حيوية بمدينة الإسماعيلية.

خامسا: تأمين المطارات المدنية ومحطات القطارات ومواقف المواصلات الحكومية والخاصة.

وبدوره قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، إن إيرادات قناة السويس سجلت نحو 47 مليار دولار خلال العشر سنوات السابقة (2004-2005 – 2013-2014) بمتوسط 4.7 مليار دولار سنويًا.

وأضاف أن إيرادات قناة السويس سجلت أدنى مستوياتها عام 2004-2005 بنحو 3.3 مليار دولار، بينما سجلت أعلى مستوياتها عام 2009-2010 بنحو (5.5) مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com