893 طعنا بنتائج الانتخابات العراقية

893 طعنا بنتائج الانتخابات العراقية
المصدر: بغداد- (خاص) محمد وذاح

بلغ مجموع الطعون بنتائج الانتخابات العراقية 893 طعناً، بحسب ما أفادت مفوضية الانتخابات، التي قررت إعادة فرز نتائج منطقة عامرية الفلوجة، غرب الأنبار.

وقال عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي في بيان وصل لـ”إرم”، نسخة منه، إن: “عدد الطعون المقدمة من قبل الكيانات السياسية والمرشحين حتى نهاية فترة تقديم الطعون بلغ (893) طعنا خاصا بنتائج انتخاب مجلس النواب العراقي 2014”.

وأضاف أنه: “تم إرسال جميع الطعون إلى الهيئة القضائية الانتخابية والمشكلة من قبل مجلس القضاء الأعلى وهي صاحبة الاختصاص بالنظر فيها”.

وفيما يخص الطعون المقدمة حول نتائج انتخابات مجالس محافظات إقليم كردستان العراق، أشار الموسوي إلى أن: “الكيانات السياسية والمرشحين لانتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان قدموا (28) طعنا وستنظر الهيئة القضائية الانتخابية بالإقليم بتلك الطعون”.

إلى ذلك، أكدت المفوضية، الأربعاء إن: “الهيئة القضائية الإنتخابية قررت فتح مركز لإعادة العد والفرز لنتائج عامرية الفلوجة، غرب الأنبار”، مبينة أنها: “رفعت يدها عن النتائج بمجرد إعلانها وأن مسؤولية إعادة العد والفرز أو النظر في الطعون من شأن هيئة قضائية خاصة تابعة لمجلس القضاء الأعلى”.

يشار الى أن مفوضية الانتخابات أعلنت، (الأثنين 19 آيار/مايو الماضي)، عن فوز ائتلاف دولة القانون بالمرتبة الأولى بحصوله على 95 مقعدا، يليه ائتلاف الاحرار بالمرتبة الثانية بحصوله على 34 مقعدا، وفيما حل ائتلاف المواطن بالمرتبة الثالثة بحصوله على 31 مقعدا، وجاء ائتلاف متحدون بالمرتبة الرابعة بحصوله على 23مقعدا، فيما جاء ائتلاف الوطنية بالمرتبة الخامسة بحصوله على 21 مقعدا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث