الأسد يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات

الأسد يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات
المصدر: إرم ـ (خاص) من أحمد الساعدي

كشفت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد بثينة شعبان، أن الأسد بعث برقية تهنئة إلى المشير عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وقالت بثينة شعبان في لقاء تلفزيوني إن “الشعب المصري قال كلمته والرئيس الأسد أرسل برقية تهنئة إلى السيسي”، مشيرةً إلى أن سوريا تتطلع إلى دور مصر الريادي في المنطقة.

ولفتت المسؤولة السورية إلى أن “الحل السياسي بالنسبة لنا هو السير قدماً باتجاه إتمام مزيد من المصالحات”، مبينةً وجود إشارات سياسية ايجابية من قبل الغرب من أجل الحوار مع سوريا”.

وانتقدت الموقف الأمريكي الذي وصفته بالمتناقض في التعاطي مع الأزمة السورية وباقي الأزمات العالمية، مؤكدة أن “أي تفاهم سعودي إيراني يصب في مصلحة المنطقة وليس فقط سوريا”.

وأشارت مستشارة الرئيس السوري إلى وجود اتصالات مستمرة مع بعض الدول الخليجية والعربية والغربية الراغبة في فتح قنوات مع دمشق.

وفيما يتعلق بالتوتر الحاصل بين دمشق وحركة حماس، قالت شعبان: “إذا عادت حماس للمقاومة، سنعيد الاتصالات معها وتصريحات خالد مشعل لا تشكل بالنسبة لنا أي أهمية”.

واعتبرت شعبان أن الحكومة السورية قبلت بجنيف قبل غيرها، والمشكلة كانت في تشظي المعارضة، مبينةً أن جنيف لم ينتج شيئاً، والسوريون لا يراهنون عليه، نافيةً عدم وجود تحضيرات لجنيف 3.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث