ملك المغرب يتجول بمفرده في تونس

ملك المغرب يتجول بمفرده في تونس
المصدر: إرم- الرباط (خاص) من سكينة الطيب

أظهرت صور التقطها تونسيون الأحد العاهل المغربي الملك محمد السادس وهو يتجول في أحد الشوارع الرئيسية للعاصمة تونس، دون حراسة في ختام الزيارة التي أداها لتونس بدعوة من الرئيس التونسي منصف المرزوقي.

وكان الديوان الملكي نفى نفياً قاطعاً ما تداولته صحف وصفها بـ”ذات النوايا المبيتة”، حول خلاف “مزعوم” بين الملك محمد السادس والرئيس التونسي منصف المرزوقي.

وأضاف المصدر: إن من وصفهم بـ”أصحاب هذا الافتراء” تجاهلوا “عن قصد، أن بروتوكول الجمهورية التونسية، وعلى غرار عدد من البلدان، لا يتضمن حضور رئيس الجمهورية إلى المجلس في مثل هذه المناسبة، وهو الإدعاء الذي كذبته الرئاسة التونسية رسميا”.

وأكد بيان الديوان أن المملكة المغربية، – ووعيا منها تمام الوعي بأن أعداء التقارب بين الشعوب ومناوئي بناء الصرح المغاربي، لن يشعروا بالارتياح لنجاح هذه الزيارة ولجودة العلاقات المغربية التونسية،- لا يمكنها إلا أن تعرب عن الأسف لهذا المستوى من الدناءة الذي نزلت إليه هذه الأطراف”.

وكانت تونس قد كذبت أيضا ما نقله موقع “بيزنس نيوز” الإخباري، عن وجود خلافات بين الرئيس التونسي وملك المغرب، بسبب موضوع الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وبحسب الموقع، فإن الملك محمد السادس إغتاظ إلى حد الغضب، ما جعله “يهين الرئيس التونسي”، وذلك بسبب ما نسب للرئيس المرزوقي من موقف حول الصحراء، كان محل غضب من ملك المغرب، وذلك خلال لقاء ثنائي جمع بين الرئيس والملك. وأضاف ذات الموقع أن الملك هدد بقطع الزيارة ومغادرة تونس، قبل أن يعدل عن ذلك، ويلقي كلمة في المجلس الوطني التأسيسي. وقالت الرئاسة التونسية “أن ما نشر هو كذبة مغرضة” و “محض افتراء”.

وكان العاهل المغربي يسير منفرداً في شارع الحبيب بورقيبة، وينتقل بين الناس دون حراسة أمنية مشددة، في بلد لايزال يعاني من عدم الاستقرار الامني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث