الحمد الله رئيسا لحكومة التوافق

الحمد الله رئيسا لحكومة التوافق
المصدر: إرم- (خاص) من نظير طه وأحمد عبد الله

أعلنت حركة حماس رسمياً أن رامي الحمد الله رئيساً لحكومة التوافق المرتقبة.

ووصف المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان أصدرته حماس فجر الثلاثاء، الأجواء، التي سادت لقاء حماس وفتح بـ”الإيجابية”، مشيراً إلى أنه “تم حسم بعض الأسماء المرشحة للحكومة”.

وأضاف: “هناك جلسة أخرى لاستكمال المشاورات الثلاثاء”.

وقال مصادر لـ”إرم” إن الحكومة ستشكل من خمسة عشر وزيرا، وأنه سيتم إعلانها قبل نهاية الشهر الجاري، لكنها امتنعت عن كشف اسماء وزراء الحكومة الجديدة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا، قال عقب اجتماع الإثنين، إنه لا عقبات أمام تحقيق المصالحة، مؤكداً أن ملف وزارة الداخلية تم حلّه بموافقة الطرفين.

ووصل مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/إيرز قادماً من مدينة رام الله لاستكمال مشاورات التوافق المستمرة منذ نحو شهر بعد اتفاق “الشاطئ”، الذي أعلن بين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس في 23 من الشهر الماضي.

وهذه هي المرة الثانية التي يجرى فيها الأحمد مشاورات في غزة منذ إعلان الاتفاق.

وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” أمين مقبول قال إن الاتصالات الرامية إلى إتمام تشكيلة حكومة التوافق تسير بشكل إيجابي للغاية، ولا وجود لخلافات بشأنها، مضيفا أن إعلان حكومة التوافق سيتم بشكل رسمي نهاية الأسبوع الحالي.

والأسبوع الحالي هو الأخير من مهلة الخمسة الأسابيع التي نص عليها اتفاق الشاطئ في 23 من الشهر الماضي لبدء تنفيذ تفاهمات المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي، الموقعة في كل من القاهرة والدوحة، ومن بينها البدء في مشاورات تشكيل حكومة التوافق، واجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث