غرائب وطرائف في الانتخابات المصرية

غرائب وطرائف في الانتخابات المصرية
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد بركة

بعيدا عن الأجواء الساخنة التي تسود الانتخابات الرئاسية المصرية لم تخل دراما الطوابير التي تدفقت على مراكز الاقتراع من مشاهد بعضها كوميدي وبعضها غاية في الطرافة.

وذهب المرشح الرئاسي حمدين صباحي ليدلي بصوته في لجنة مدرسة السيدة خديجة بالعجوزة، فإذا بسيدة تصر على اختراق مؤيديه لتلتقط بمفردها صورة تذكارية معه، ولم يكن من زعيم التيار الشعبي سوى أن أفسح لها المجال مرحبا، فإذا بها تشير بإصبعيها بشارة حرف c” ” المميز لأنصار المرشح المنافس عبد الفتاح السيسي، والطريف في هذه الصورة التي تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع هو أن حمدين لم يخل وجهه من ابتسامة عريضة وهو يقف إلى جانب أنصار خصمه اللدود.

النجمة سمية الخشاب كانت تدلي بصوتها في لجنة هيئة المشروعات الزراعية بالدقي، فإذا بالناخبات يخرجن من الطابور ويتحلقن حولها وهن يسألن سؤالا واحدا يتعلق بسر رشاقتها وفقدانها الوزن. الفنانة التي شعرت بالزهو لم تكذب خبرا وراحت تستعرض معهن أسرار التحول الدراماتيكي في قوامها وكان عنوانه العريض: “لا أشرب سوى العصائر ولا آكل سوى المشويات”، ما اضطر رجال الأمن إلى فض هذا التجمهر بالطلب إلى سمية سرعة مغادرة المكان حتى لا تعطل عملية الاقتراع.

الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار عبد العزيز سالمان قاض جليل لم يخطر بباله أن يجد نفسه وقد تحول إلى ما يشبه ” قاضي الغرام ” على طريقة أفلام عبد الحليم ومن المطلوب منه أن يفصل في أسئلة حول القلوب والحب.

حدث هذا حين تلقى عبر برامج تلفزيونية و مؤتمرات صحفية تساؤلات نسائية حول مدى مشروعية رسم قلب إلى جوار اسم المرشح في بطاقة الاقتراع، و كذلك كتابة كلمة ” بحبك ” إلى جوار اسمه.

ومن اللافت أن سالمان أفتى بأن ذلك لا يبطل صوت الناخب، غير أن مصادر باللجنة العليا للانتخابات سارعت وصوبت الفتوى بالتأكيد على أن كتابة أي عبارات أو رسوم تبطل التصويت والمطلوب فقط وضع علامة ” صح “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث