إعدام الأب باولو في الرقة

إعدام الأب باولو في الرقة
المصدر: إرم - دمشق

أعلنت “الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان” المعارضة، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” أعدم الأب باولو دالوليو بعد ساعتين فقط من سجنه في مدينة الرقة، في 29 تموز / يوليو الماضي، حيث تم ذلك على يد مقاتلين سعوديين وباستخدام 14 رصاصة، وفق بيان صدر عن “الرابطة الحقوقية” الاثنين، والذي أكدت فيه أنه مستند إلى شهادة أحد العناصر المنشقة عن داعش.

ونقل بيان الرابطة عن العنصر المنشق عن تنظيم الدولة الإسلامية قوله أن “الأب باولو طالب مقابلة أمير التنظيم في الرقة للتوسط بالإفراج عن صحفيين أجانب تم اعتقالهم من قبل التنظيم، إلا أن مطلبه قوبل بالرفض خلال اليوم الأول من زيارته للرقة (28/7/2013)، ما دفعه للمطالبة مجدداً في اليوم التالي، فما كان إلا أن تم نقله إلى قصر المحافظة (مقر قيادة التنظيم في الرقة) وصدرت أوامر قادة التنظيم بوضعه في السجن مباشرة”.

كما نقلت الرابطة في بيانها عن العنصر المنشق تأكيده على أن “قياديين سعوديين من التنظيم (كساب وخلاد الجزراوي) دخلا على الأب باولو بعد ساعتين فقط من توقيفه وقام المدعو كساب الجزراوي بإعدامه بالرصاص بأربع عشرة طلقة من مسدس من عيار 9 ملم”.

وأكدت الرابطة أنها استندت في خلاصتها هذه إلى معلومات سابقة تطابقت مع شهادة أبو محمد السوري، المنشق عن التنظيم، كما أكدت أن الأخير مستعد “للشهادة العلنية أمام أي لجنة دولية مختصة بالتحقيق في ظروف هذه الجريمة”، دون الإفصاح عن الاسم الحقيقي للشاهد نظراً لتحفظات أمنية.

هذا ولم يتسن لـ “إرم” التأكد من صحة الخبر، غير إن مصادر في المعارضة السورية كانت ذكرت في وقت سابق، أن معارضين التقوا بالأب باولو بعد عدة شهور من اعتقاله.

وتجمع كل أطياف المعارضة السورية أن “الإساءة للأب باولو، هو إساءة للثورة السورية، ويلحق الأذى بها لدى كل من دعمها، ودعم أهدافها في الحرية والديمقراطية”.

يُشار إلى أن الكاهن الكاثوليكي الإيطالي باولو دالوليو اختطف في الثالث من تموز / يوليو 2013 على يد عناصر من تنظيم داعش في مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا.

ويعتبر الأب باولو من مؤيدي الثورة السورية منذ انطلاقة شرارتها في العام 2011؛، ما دفع حكومة النظام إلى ترحيله من البلاد بعدما ساعد ضحايا القمع العسكري على أيدي نظام الأسد انطلاقاً من دير في الجبال شمال دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث