مقتل 11 عنصراً من “داعش” في دير الزور

مقتل 11 عنصراً من “داعش” في دير الزور
المصدر: دمشق- (خاص)

فجر مقاتلو جبهة النصرة سيارتين مفخختين بحاجزي كازية الصكر بقرية الصالحية وحاجز قرية مراط على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، والتابعَين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، مما أدى لمصرع 11 مقاتلاً من التنظيم، ومقتل مواطنين اثنين كانا قرب حاجز الكازية، كما انفجر مستودع للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة في قرية بقرص فوقاني دون أنباء عن خسائر بشرية؛ حسبما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض.

وفي مساع لتقليل حجم الخسائر البشرية في مدينة دير الزور، ذكر ناشطون أن هناك مفاوضات مستمرة بين “داعش” وكتائب المعارضة لتحييد المدينة عن الصراع القائم بين الجانبين، وأشار الناشطون إلى أن “داعش” طرح مبادرة تنص على خروج مقاتلي “الجبهة الإسلامية” و”جبهة النصرة” من المدينة إلى الريف الشرقي بسلاحهم الخفيف، مقابل عدم دخوله إلى المدينة وإمداد بقية الفصائل بالذخيرة والسلاح.

وأضاف الناشطون أن ستة من فصائل المعارضة المقاتلة بمدينة دير الزور أصدرت بياناً أعلنت فيه أنها لن تطلق أية رصاصة إلا على قوات الأسد.

يأتي ذلك بعد أن سيطر “داعش” منذ أسبوع على كامل الريف الغربي في دير الزور، كما سيطر على معبر الجنينة الذي يصل الأحياء الخاضعة لقوات الأسد بمناطق كتائب المعارضة داخل مدينة دير الزور، بالإضافة إلى دواري الحلبية والمعامل عند المدخل الشرقي للمدينة.

في غضون ذلك، استهدف مقاتلو لواء إسلامي بقذائف الهاون تمركزات لـ”داعش” في ريف مدينة تل أبيض، وذكر “المرصد” أن عدداً من مقاتلي الدولة الإسلامية قتلوا وجرحوا.

وأشار المركز الحقوقي، في سياق آخر أن “داعش” قامت بمصادرة كمية من التبغ في قرية الكسرات وقامت بإحراقها في بلدة معدان.

على صعيد آخر، تتواصل المعارك بين كتائب المعارضة و”داعش” في محيط حقل الجفرة النفطي وقرية العقيدات في دير الزور، وذكر ناشطون في المعارضة أن قوات المعارضة تمكنت خلالها من اغتنام بعض الأسلحة، والسيطرة على قريتي خشام والطابية في ريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع” داعش”،أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم وتدمير آلية عسكرية.

أما في ريف دير الزور الشمالي فقد دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة و”داعش” في قرية الحريجية، في محاولة من قبل الثوار لمنع التنظيم من التقدم باتجاه الريف الشرقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث