13 قتيلا إثر سقوط قذائف على أحد أحياء حلب

13 قتيلا إثر سقوط قذائف على أحد أحياء حلب
المصدر: دمشق- (خاص)

أكدت وكالة الأنباء السورية سانا “التابعة للنظام” مقتل 13 شخصا و إصابة 17 آخرين إثر سقوط قذائف صاروخية على أحد الأحياء الذي تسيطر عليه القوات النظامية في حلب -شمال سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السورية: “إن إرهابيين أطلقوا القذائف على حي الأشرفية “شمال المدينة”، ما تسبب بمقتل وإصابة العشرات، وتدمير منزلين و إلحاق أضرار بالغة بالممتلكات”.

وبعد سقوط عاصمة الثورة السورية “حمص” بيد النظام السوري، تتركز عمليات المعارضة المسلحة وكذلك عمليات القوات النظامية، على مدينة حلب للسيطرة على العاصمة الاقتصادية لسوريا.

وتشهد المدينة منذ صيف 2012، معارك يومية بين قوات النظام والمعارضة السورية المسلحة، مثلما تشهد الأحياء التي يسيطر عليها الثوار، قصفا عنيفا من قوات النظام، تسبب بمقتل وجرح المئات، حسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويحاول كلا الطرفين، السيطرة على المدينة الإستراتيجية، مستخدمان الوسائل كافة لذلك، فالنظام يعمد إلى قصف الأحياء والمنازل التي لم يستطع السيطرة عليها بالقنابل والبراميل المتفجرة -إن كان في حلب المدينة أو في ريفها-، بينما لجأت عناصر المعارضة أخيرا، إلى قطع المياه عن الأحياء التي يسيطر عليها النظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث