“داعش”: لسنا فرعاً من تنظيم القاعدة

“داعش”: لسنا فرعاً من تنظيم القاعدة
المصدر: دمشق- (خاص)

هاجم المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش” أبو محمد العدناني، زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري موجهاً له انتقادات لاذعة حول بيانه الأخير.

وقال العدناني في بيان له حمل عنوان “عذراً أمير القاعدة”: “عذراً أمير القاعدة.. الدولة ليست فرعاً تابعاً للقاعدة ولم تكن يوماً كذلك، بل لو قدر لكم الله أن تطأ قدمكم أرض الدولة الإسلامية لما وسعكم إلا أن تبايعوها وتكونوا جنوداً لأميرها القرشي حفيد الحسين كما أنتم اليوم جنود تحت سلطات الملا عمر”.

واستطرد المتحدث باسم “داعش” مخاطباً الظواهري، “وضعت نفسك وقاعدتك اليوم أمام خيارين لا مناص منهما، إما أن تستمر على خطأك وتكابر عليه وتعاند ويستمر الاقتتال بين المجاهدين في العالم، وإما أن تعترف بخطأك وزلاتك وتصحح وتستدرك”.

على صعيد آخر، ذكر ناشطون أن مدينة دير الزور تعاني منذ يومين من حصار شديد يفرضه “داعش”، بعد أن قطع كل الطرق الواصلة إلى قلب المدينة، وذلك بعد سيطرته على المدينة الصناعية شمال دير الزور.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” في وقت سابق، إن أكثر من 100 ألف شخص فرّوا من محافظة دير الزور في شرق سوريا هرباً من المواجهات العنيفة بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” و”جبهة النصرة” ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث