مقتل 3 ليبيين وإصابة 7 في اشتباكات مسلحة

مقتل 3 ليبيين وإصابة 7 في اشتباكات مسلحة

طرابلس – قتل ثلاثة مواطنين وأصيب سبعة آخرون في بنغازي، شرق ليبيا، إثر اشتباكات مسلحة أمام ثكنة عسكرية بين مواطنين وكتيبة “17 فبراير” التابعة إلى رئاسة أركان الجيش.

وكان مواطنون غاضبون، بعضهم مسلح، تجمعوا الجمعة 9 أيار/ مايو، في شارع فنيسيا بالقرب من كتيبة (17 فبراير)، مطالبين إياها بتسليم من أسموهم المجرمين الذين يشاركون في قتل أبناء المدينة. وتمركز أفراد الكتيبة أمام الثكنة العسكرية بأسلحة خفيفة ومتوسطة.

وكان أفراد الشرطة التابعين إلى مديرية الأمن في بنغازي، أغلقوا الطريق المؤدي إلى شارع فنيسيا (مكان تجمهر المواطنين)، حفاظا على حياتهم في حال وقوع اشتباكات، بحسب أحد أفراد الشرطة.

وكانت كتيبة “17 فبراير” الإسلامية التابعة إلى الجيش الليبي، أكدت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على أنها أعلنت حالة استنفار أمني، متوعدة من يريد اقتحام الكتيبة بالموت.

وتأتي تلك التوترات على خلفية اتهام أهالي مدينة بنغازي لبعض أفراد الكتيبة بالضلوع في عمليات اغتيال تنفذ بشكل شبه يومي في المدينة ضد أفراد في الجيش والشرطة ونشطاء.

وفي السياق ذاته، نفت رئاسة أركان الجيش الليبي، الجمعة 9 أيار/ مايو، في بيان، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية بشأن تورط الكتيبة في أعمال إجرامية أو إرهابية.

وتعد كتيبة “17 فبراير” أولى الكتائب المسلحة التي تشكلت بعد الثورة الليبية، ومكونة من ثوار قاتلوا ضد قوات العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، إضافة إلى بعض العسكريين، انضمت بعد ذلك إلى الجيش الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث