وفود حزبية تروّج للسيسي في أوروبا

وفود حزبية تروّج للسيسي في أوروبا
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

بدأ وفد مشترك من قيادات أحزاب مصرية، أعلنت تأييدها لترشح المشير عبد الفتاح السيسي، لمنصب رئاسة الجمهورية، جولة أوروبية للترويج للسيسي ورؤيته المستقبلية لمصر.

وكانت أول البلاد التي زارها الوفد الذي مثل أحزاب؛ “المصريين الأحرار و المؤتمر و النور”، الدنمارك، حيث عرض الوفد الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر وجهودها في مكافحة الإرهاب.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر، المهندس معتز محمود، إن الوفد التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الدنماركي لشرح الوضع الداخلي في مصر، موضحا أن رئيس اللجنة، أبدى اهتماماً بالانتخابات الرئاسية المصرية، وتساءل عن المرشح الأكثر شعبية في الانتخابات المنتظرة، فكان الرد أن المشير عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأكثر شعبية.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة الدنماركية، أبدى اهتماما كبيرا بالحكم الصادر في حادث المنيا، وشرح الوفد له أبعاد القضية، كما قدم مقاطع فيديو تثبت مدى العنف الذي قامت به التيارات الإرهابية في أحداث المنيا والذي صدر الحكم بناء عليه.

وطالب وفد القوى السياسية البرلمان الدنماركي، باحترام إرادة الشعب المصري في تقرير مصيره، كما يحترم المصريون قرارات الشعب الدنماركي، وأي شعب آخر، ومع التأكيد على عدم السماح بتكرار السيناريو السوري أو الليبي في مصر.

وضم الوفد عدداً من قيادات الأحزاب الليبرالية واليسارية والدينية منهم، القيادي بحزب المصريين الأحرار، محمود العلايلي، و رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد السادات، والقيادي بحزب النور السلفي،أشرف ثابت .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث