مقتل 5 أشخاص في بنغازي الليبية
مقتل 5 أشخاص في بنغازي الليبيةمقتل 5 أشخاص في بنغازي الليبية

مقتل 5 أشخاص في بنغازي الليبية

بنغازي- قال مسؤولون بالجيش الليبي إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة على الأقل، عندما هاجم مسلحون مقر قيادة قوات الأمن في بنغازي بشرق البلاد،الجمعة.

وقال سكان إن قتالا ضاريا نشب بين الجيش الليبي وإحدى الميليشيات في بنغازي، وأضافوا أن إطلاق النيران والانفجارات سمعت لمدة أكثر من ساعة في وقت مبكر الجمعة، وأرسلت القوات الخاصة بالجيش مركبات إلى مسرح االقتال بالقرب من مقر أمني في المدينة.

وقال السكان إنه لم تتضح على الفور هوية الميليشيات، لكن كانت وقعت اشتباكات متكررة في المدينة بين قوات الأمن ومتشددين إسلاميين.

وجاءت هذه المعارك بعد يوم من قيام انتحاري بتفجير حافلة صغيرة ملغومة خارج معسكر للجيش الليبي بمدينة بنغازي، وهو ما أدى الى مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في ثاني هجوم انتحاري تشهده البلاد منذ كانون الاول/ ديسمبر.

وتشهد المدينة الواقعة في شرق ليبيا الكثير من تفجيرات السيارات واستهداف أفراد الجيش والشرطة وتشهد أيضا اشتباكات متكررة مع جماعة أنصار الشريعة الإسلامية التي صنفتها واشنطن منظمة إرهابية.

وتكافح الحكومة المركزية الليبية للسيطرة على جماعات مسلحة وميليشيات وكتائب لمقاتلين معارضين سابقين ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 يرفضون تسليم أسلحتهم الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com