11 مرشحا لانتخابات الرئاسة السورية

11 مرشحا لانتخابات الرئاسة السورية
المصدر: إرم (خاص)

ارتفع عدد المترشحين لمنصب رئاسة الجمهورية الثلاثاء في سوريا إلى 11 مرشحا قبل يومين من انتهاء المدة المحددة لقبول طلبات الترشح.

وتأتي هذه الزيادة بعد تقدم كل من علي ونوس وطليع وسميح موسى وعزة الحلاق إلى المحكمة الدستورية العليا بطلبات ترشح لمنصب الرئاسة.

وكان مجلس الشعب السوري تلقى من المحكمة الدستورية العليا إشعارات بتقدم كل من ماهر عبد الحفيظ حجار وحسان النوري وسوسن الحداد وسمير معلا ومحمد فراس رجوح وعبد السلام سلامة وبشار الأسد بطلبات الترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية.

وقالت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي “الحزب الحاكم”: “إن ترشيح بشار الأسد إلى الرئاسة واجب وضرورة وطنية ومصلحة شعبية”.

وكان مجلس الشعب، فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة، وحدد يوم 28 أيار/مايو موعداً لإجراء الانتخابات للمغتربين و3 حزيران/ يونيو للمقيمين داخل البلاد.

ويعتبر وجود الأسد بالسلطة وإعادة ترشحه أحد أهم العقد التي تواجه أي حل للأزمة في سوريا، في حين تجري التحضيرات للانتخابات الرئاسية وسط تصاعد أحداث العنف والعمليات العسكرية في مناطق متفرقة من البلاد.

وأثار إعلان السلطات السورية فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية انتقادات دولية، حيث اعتبرت واشنطن وبريطانيا أن الانتخابات تقوض إطار جنيف وهي فاقدة للمصداقية، فيما وصفت فرنسا انتخابات الرئاسة بـ”المهزلة المأساوية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث