نائبة أردنية تعلن أن دمها مهدور

نائبة أردنية تعلن أن دمها مهدور
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

أعلنت النائب في البرلمان الأردني عن مدينة الطفيلة إنصاف الخوالدة أن دمها أصبح مهدورا، وذلك في إشارة منها إلى النتائج التي أعقبت المشادة التي حصلت مع النائب من مدينة معان عوض كريشان.

وقالت الخوالدة الأربعاء تحت القبة على هامش مناقشة البرلمان للعقوبات بحق المعتدين على شبكات المياه، “لم أعد أخشى شيئا، فدمي أصبح مهدورا وقد تلقيت اتصالات تهديد” دون أن تشير إلى من هددها.

وكانت مشادة حصلت بين النائب الخوالدة وكريشان الثلاثاء، حيث أشارت الخوالدة في مداخلة لها أن هناك خارجين عن القانون في مدينة معان، ولا بد من معاقبتهم، وذلك على إثر الاعتداء على أفراد في قوات الدرك أمام محكمة معان، حيث تطور الأمر بإلقاء النار ظهر الأربعاء على أحد أفراد الدرك وإغلاق بعض الطرق في المدينة.

واشتبك النائبان وسط تدخل زملائهم لفض الاشتباك، ليقرر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة حذف كلامها من محضر الجلسة، مؤكدا احترامه وتقديره لرجالات معان وما قدموه للوطن.

كما شهدت جلسة الأربعاء مداخلات نيابية حول معان، حيث أبدى النائب عساف الشوبكي غضبا من طريقة منح النائب عوض كريشان الحديث عن قضية معان في مستهل كل جلسة نيابية.

وكان النائب كريشان احتل منصة الحديث في مجلس النواب وحجز دوره قبيل انعقاد الجلسة المسائية، وطالب بإنشاء مشاريع في محافظة معان من أجل حل مشكلة البطالة في معان، وزاد بالقول: “إذا فلتت الأمور كان ربنا يحلها”.

وفي تطور لاحق طالب 15 نائبا في مذكرة بعقد جلسة مناقشة عامة للأحداث التي تشهدها مدينة معان وتداعيات هذه الأزمة، وقال النواب في المذكرة التي تبنتها النائب هند الفايز: “يجب بحث جميع التطورات والأعمال التي تحصل في مدينة معان بشكل خاص وفي جميع أنحاء المملكة بشكل عام واتخاذ الإجراءات الكفيلة لضمان إدامة الأمن والاستقرار في جميع أنحاء الوطن”.

وتشهد مدينة معان منذ ثلاثة أيام توترات أمنية على خلفية الاعتداء من قبل جماعة مسلحة مجهولة الهوية على خمسة أفراد من قوات الدرك، ما أدى إلى إصابة أحدهم إصابة بليغة، وتطور الأمر لاحقا بوفاة مواطن وإصابة آخر الأربعاء، جراء قيام قوات أمنية بإطلاق النار ومسيل الدموع خلال تنفيذ مداهمات على مجموعات يشتبه بتورطها بالاعتداء على قوات الدرك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث