الربيعي: كارثة قد تحرق العراق

الربيعي: كارثة قد تحرق العراق
المصدر: إرم ـ (خاص) اسكندر إبراهيم

حذر مستشار الأمن القومي السابق والقيادي في ائتلاف دولة القانون د.موفق الربيعي، من كارثة قد تجرف العراق كدولة نحو الهاوية نتيجة التقاطع السياسي وعدم إقرار الموازنة المالية للعام الحالي 2014.

وقال الأمين العام لتيار الوسط د.موفق الربيعي في تصريح لمكتبه الإعلامي: “رغم تمسك بعض الأطراف السياسية بالثوابت الوطنية والإصرار على وحدة العراق الاتحادي، إلا أن التقاطع السياسي بين الفرقاء السياسيين وعدم إقرار الموازنة المالية للعام الحالي ينذر بكارثة كبيرة ستتسبب بجرف العراق نحو الهاوية والتفكك”.

وأضاف الربيعي: أن “الثروات والنفط نعمة انعم الله بها على العراق ولكن هذه الثروات هي السبب الأول والرئيسي لأغلب الحروب الداخلية في معظم البلدان التي تشهد صراعات مسلحة منذ عقود، كما أنها مصدر مهم يسيل عليه لعاب القوى المالية العالمية، ولهذا فإن تزايد الخلافات وعدم التوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف السياسية ينذر باندلاع كارثة قد تتسبب بتمزق العراق”.

وأشار إلى أن المعلومات الاستخبارية الأولية تشير إلى تدخلات إقليمية تعمل على جعل عدة محافظات عراقية غير خاضعة للدستور العراقي ولا السلطات التشريعية أو التنفيذية بعد انتخابات البرلمان المقبل.

وبين الربيعي أن مواقف أغلب الكتل السياسية الممثلة في مجلس النواب الحالي هزيلة غير مبالية بمستقبل العراق كدولة واحدة.

كما شدد الربيعي على ضرورة دراسة أساليب التنظيمات الإرهابية لكبح جماحها واستهتارها في عملياتها الإجرامية التي يذهب بسببها عشرات الأبرياء يوميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث