فلسطيني يسعى لرفع شكوى ضد الهباش

فلسطيني يسعى لرفع شكوى ضد الهباش

القدس – (خاص) من محمود السعدي

يسعى نجل شهيد فلسطيني من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية لرفع شكوى ضد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية محمود الهباش، بعد تصريحات الأخير التي ساوى فيها دماء الإسرائيليين بدماء الشهداء الفلسطينيين، عقب عملية الخليل الأخيرة والتي قتل فيها مسؤول وحدة التنصت في شرطة الاحتلال.

وقال حيدر ربايعة نجل الشهيد رفعت، والذي استشهد خلال انتفاضة الأقصى بقصف إسرائيلي لمبنى المقاطعة في نابلس عام 2001، لـ”إرم”: سأقوم برفع شكوى ضد الهباش، بعد الاستشارات القانونية، للقضية والتوقيع عليها من قبل أهالي الشهداء، كما سنطالب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بضرورة أن يتقدم الهباش بالاعتذار بشكل رسمي لما صرح به من مساواة لدماء شهدائنا بدماء الإسرائيليين.

وأضاف: الحفاظ على سمعة وتضحيات الشهداء حق من حقوق أهاليهم، كما يجب منع أي شخص يجرؤ بمثل هذه التصريحات من خلال الإساءة إليهم.

بدوره، قال نجل الشهيد رياض بدير إسلامبولي لـ”إرم”: سنقف مع حيدر في مطالبه، التي هي مطالبنا جميعًا، حيث جاءت الفكرة منه شخصيًا، ونحن ندعم هذه الخطوة، مؤكدًا على أنّ احتجاجاتهم لن تتوقف حتى يتم إقالة الهباش وليس الاعتذار من قبله فقط، لأن من يصرح بهذه التصريحات من الممكن أن يصرح بغيرها، وهو لا يصلح أن يكون وزيراً للأوقاف الفلسطينية.

وكان العشرات من الشبان خرجوا برفقة عدد من أهالي شهداء طولكرم احتجاجًا على زيارة وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش للمدينة، الأحد، واحتجاجًا على تصريحاتٍ له بمساواة الدم الفلسطيني بالدم الإسرائيلي.

وطالب الأهالي الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله، في وقفتهم، بإقالة الهباش احتجاجاً على تصريحاته الأخيرة، حيث ألغيت زيارته التي كانت مقررة لافتتاح مسجد في طولكرم، والمشاركة بفعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني.

ورفعوا صور شهدائهم وصورًا لشهداء قيادات الفصائل الفلسطينية، وشعارات، منها: صورة للهباش كتب عليها “ممنوع من دخول طولكرم”، وعبارة “ليس منا ودخيل علينا من يشبّه دماء الياسين وأبو علي مصطفى والشقاقي وعرفات بدماء الإسرائيليين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث