ائتلاف المالكي يهاجم التيار الصدري

ائتلاف المالكي يهاجم التيار الصدري
المصدر: بغداد ـ (خاص) من أحمد الساعدي

هاجم رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب العراقي، خالد العطية، التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر، واصفاً إياه بالتيار المتخبط الذي لا يمتلك رؤية استراتيجية واضحة لبناء العراق.

وقال العطية الذي يتزعمه كتلة مستقلون المنضوية في ائتلاف المالكي أن “ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﺼﺪﺭﻱ ﻻ ﻳﻤﺘﻠﻚ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺃﻛﺒﺮ ﺩﻟﻴﻞ ﺍﻟﺘﺨﺒﻂ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﻗﻔﻪ”.

وأكد النائب خالد العطية وجود خلافات واسعة بين القوى المنضوية في التحالف الشيعي، لافتاً إلى أن الفدرالية هو الموضوع البارز والمختلف عليه بين ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﺸﻴﻌﻴﺔ.

واعتبر أن ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﻫﻮ ﺿﻤﺎﻥ ﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﻃﺎﺑﻌﻪ ﻟﻴﺲ ﻃﺎﺋﻔﻲ ﻭﻫﻮ ﻳﻤﺜﻞ ﺍﻟﻐﺎﻟﺒﻴﺔ ﺍﻟﻌﻈﻤﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ، مبيناً أن الفشل الذي أصاب الحكومة الحالية التي يقودها المالكي سببه “الحظر والحرب التي فرضتها الكتل السياسية على الحكومة”.

وتصاعدت حدة الاتهامات بين القوى الشيعية المتنافسة مع قرب الانتخابات البرلمانية المقرر اجرائها نهاية الشهر الحالي، فيما رجحت مصادر مطلعة إلى وجود تنسيق ومباحثات جرت بين ائتلاف الحكيم والصدر والنجيفي لعدم منح المالكي ولاية ثالثة.

وهاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي أعلنت قبل شهر ونصف اعتزاله الحياة السياسية، نوري المالكي، واصفاً إياه بالديكتاتور والفاشل الذي يسعى لجر البلاد نحو حرب طائفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث