“حلاوة روح” يورط رئيس الوزراء المصري

“حلاوة روح” يورط رئيس الوزراء المصري
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد متابعون وناشطون أن رئيس الوزراء المصري، المهندس إبراهيم محلب، تورط بقراره وقف عرض فيلم الفنانة هيفاء وهبي “حلاوة روح” في دور العرض لحين مشاهدته مرة أخرى من جانب لجنة الرقابة على المصنفات الفنية، معتبرين ذلك تعديا من جانب محلب على صلاحيات غير تابعة له، وتجاوزا في حق المبدأ الدستوري الخاص بالفصل بين السلطات.

قرار وقف العرض وضع محلب في لوحة النشان من جانب بعض المنابر الإعلامية والرأي العام، التي قالت إنه “انشغل بوقف عرض فيلم، في حين أن هناك آلافا من المشاكل والأزمات التي تحتاج إلى حلول، كلها تمس المواطن”.

ونفى المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، في تصريحات خاصة لـ”إرم”، ما تردد عن مشاهدة الفيلم من قبل رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء، لافتا إلى أن “قرار وقف العرض جاء بناء على شكاوى من جانب مجلسين مهمين في مصر، نقف دائما أمام توصياتهما كحكومة، إضافة إلى شكاوى من جانب مواطنين عاديين”.

وأوضح أن “قرار محلب بوقف الفيلم جاء بناء على شكاوى وردت إليه ضمن خطابات من المجلس القومي للأمومة والطفل، والمجلس القومي للمرأة، طالبت بوقف عرض الفيلم لما يحتويه من إهانة للمرأة المصرية، ووضعها في صورة “العاهرة” التي تبيع جسدها للجميع، بينما وجد المجلس القومي للطفل، أن الفيلم يدعو الأطفال إلى الانحلال الأخلاقي، من خلال دور طفل في الفيلم يمارس الجنس مع “روح”.

وأشار إلى أن هذه الشكاوى “دفعت محلب إلى التساؤل حول مدى مشاهدة لجنة الرقابة للفيلم، فوجد أن هناك تمريرا للعديد من المشاهد، قرر على إثر ذلك إعادة الفيلم إلى الرقابة لاتخاذ قرار مناسب بشأنه، يحافظ على قيم المجتمع”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث