أردني يلقي بحذائه على رئيس الوزراء

أردني يلقي بحذائه على رئيس الوزراء
المصدر: عمان – (خاص) من حمزة العكايلة

أقدم أحد المواطنين في محافظة جرش (60 كم شمال العاصمة عمان) على إلقاء حذائه باتجاه رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور خلال لقاء جمع النسور بالمواطنين في محافظة جرش.

وعلى الفور تعرض حرس رئيس الوزراء للمواطن مفلح أبو علي المحاسنة وهو عضو جمعية ريف جرش التعاونية الذي ألقى بحذائه وتم إلقاء القبض عليه، وكذلك تم التعرض للصحفيين لمنعهم من إكمال تصوير اللقاء وتم التحفظ على كاميراتهم.

وقالت مصادر حضرت اللقاء إن حرس الرئيس قاموا بتفتيش هواتف المتواجدين أثناء اللقاء للتأكد من عدم تصويرهم للحدث، وسادت الفوضى المكان عقب انتهاء النسور من إلقاء كلمته في أحدى قاعات البلدية بالمحافظة، حيث افتتح مجمع جرش الجديد والمدينة الحرفية ومبنى استثماري للبلدية، وسط احتجاج الأهالي بسبب منعهم من محاورة رئيس الوزراء.

واللافت أن هذه الحادثة تأتي بعد أن أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية حول حكومة النسور الثانية وبعد مرور عام على تشكيلها ارتفاعا في ثقة المواطن بقدرة الحكومة على تحمل مسؤولياتها مقارنة باستطلاع تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وبينت نتائج الاستطلاع الذي نشر الاثنين أن 49% من مستجيبي العينة الوطنية أكدوا أن الحكومة كانت قادرة على تحمل مسؤولياتها في حين أفاد 50% منهم أن رئيس الحكومة كان قادرا على تحمل مسؤولياته وأفاد 44% من العينة الوطنية أن الفريق الوزاري كان قادرا على تحمل مسؤولياته، كما بين الاستطلاع أن 42% من العينة يعتقدون أن الأمور في الأردن تسير بشكل عام في الاتجاه الصحيح مقارنة بـ29 في شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث