مريدور: إسرائيل تتحمل فشل المفاوضات

مريدور: إسرائيل تتحمل فشل المفاوضات
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

قال الوزير الليكودي السابق دان مريدور، الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو أخطأت 3 مرات ما تسبب في أزمة المفاوضات الراهنة وما ينتج عنها.

وأضاف الوزير السابق، أن نتنياهو يستخدم أسلوب الهروب والتملص من المشاكل بدل الوقوف بثبات كرئيس حكومة وحل المشاكل.

وأكد مريدور، أن حكومة نتنياهو أخطأت 3 مرات، الأولى حين وعدت وزير خارجية أمريكا بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى وتنصلت من ذلك، والثانية إعلان وزير الإسكان أوري أرئيل عطاء بناء استيطاني في شرقي القدس يوم جاء كيري لإنقاذ المفاوضات، وهي خطوة المقصود منها إفشال جهود كيري وإفشال المفاوضات.

ورأى مريدور أن الخطأ الثالث يتمثل بأن حكومة نتنياهو أصبحت رهينة بيد الأحزاب الصغيرة المتطرفة، وهي التي تقرر وليس الليكود أو نتنياهو.

وأردف مريدور: “على نتنياهو أن يعرف أن رئيس الحكومة يجب أن يغامر ويجب أن يخاطر من أجل تنفيذ رؤيته للحكم، فيما هو تراه يهرب من المشاكل ويتملص منها، ولم يقدم أي حل لأي مشكلة مع الفلسطينيين، رغم أنه يملك 70% من تأييد الكنيست، وأن أكثر من 70% من الجمهور الإسرائيلي يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولكنه خائف ومتردد”.

واستدرك مريدور أنه لا يريد إعفاء الفلسطينيين من مسؤولية إفشال المفاوضات، لكن أمريكا ليست ساذجة وتعرف من السبب في إفشال المفاوضات، ناصحا الحكومة، بتجنب محاولة تكرار تحميل الفلسطينيين لوحدهم فشل المفاوضات مثلما حدث أيام باراك وعرفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث