الجربا يطالب بمضادات الطائرات

الجربا يطالب بمضادات الطائرات
المصدر: دمشق- (خاص)

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، على أن الائتلاف سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب في أيلول/ سبتمبر المقبل، شاغلا مقعد سوريا في الجامعة العربية، مطالبا الدول الشقيقة والصديقة بتزويد الجيش الحر بمضادات الطائرات.

وعبر الجربا، خلال لقائه أعضاء المجلس العسكري الأعلى، الخميس، عن أمله بأن يُزود الجيش الحر بهذه المضادات في أقرب وقت ممكن، لأن تغيير موازين القوى على الأرض سيكون أساسا لأي حل سياسي مستقبلي، على حد قوله.

وكان الائتلاف السوري المعارض توقع تسليمه مقعد سوريا في اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي سبقت القمة العربية الـ25 في الكويت آذار/ مارس الماضي، تنفيذا لقرار سابق بذلك، غير أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أعلن إرجاء مناقشة هذه القضية إلى اجتماعات وزراء الخارجية في أيلول/ سبتمبر المقبل، دون أن يجزم إن كان الائتلاف سيتسلم المقعد أم لا.

واستمع رئيس الائتلاف من أعضاء المجلس العسكري الأعلى لملخص عن تقدم العمليات العسكرية وأوضاع المقاتلين على كافة الجبهات، وخاصة جبهة الساحل التي زارها أخيرا والتقى مع قادة الغرفة العسكرية هناك.

وشدد الجربا على أهمية تفعيل دور المجلس العسكري الأعلى في المرحلة المقبلة، مطالبا الأعضاء بتقديم مرشحهم لشغل منصب وزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة خلال اجتماع المجلس أيار/ مايو المقبل، لمناقشة كافة الترشيحات .

يذكر أن المجلس العسكري الأعلى، يعتبر أعلى سلطة عسكرية في المعارضة السورية، ويضم 30 شخصا يمثلون جبهات القتال الخمس، بواقع ستة أشخاص عن كل جبهة، وهي: المنطقة الشرقية والشمالية وحمص والغربية والوسطى والجنوبية.

وكانت الهيئة السياسية عقدت الثلاثاء 8 نيسان/ أبريل، اجتماعها الأول بحضور الجربا ونوابه فاروق طيفور وعبد الحكيم بشار ونورا الأمير، والأمين العام بدر جاموس، وذلك بعد انتخابها في اجتماعات الهيئة العامة في دورتها الـ ١٣.

كما عقدت اللجنة الخاصة بإعادة النظر في النظام الأساسي للائتلاف أولى اجتماعاتها برئاسة المحامي هيثم المالح وعضوية جمال الورد، وهادي البحرة ورياض الحسن وصلاح درويش ومروان حجو ويحيى مكتبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث