عون يطالب حزب الله بالانسحاب من سوريا

عون يطالب حزب الله بالانسحاب من سوريا
المصدر: إرم- (خاص)

طالب رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” اللبناني، العماد ميشال عون، قوات حزب الله بالانسحاب من سوريا.

وقال عون في تصريحات صحافية الجمعة: “إن حزب الله لم يشاورنا في موضوع مشاركته في الحرب السورية”، مطابا جميع القوى الأجنبية في سوريا، الانسحاب منها لإنهاء الأزمة.

و دعا عون، الدول العربية التي تتدخل في سوريا إلى “احترام المادة الثامنة من ميثاق جامعة الدول العربية، التي تمنع أي دولة عربية من الإضرار باستقرار الدول الأخرى”.

ورداً على سؤال حول انتقال المعركة من سوريا إلى لبنان قال: “غير مسموح أن ينتقل ما يحدث في سوريا إلى لبنان”، مضيفا “بعض القذائف تسقط على الأراضي اللبنانية، وهناك نازحون سوريون، وهذه الأمور تؤدي إلى انفعالات ولكن لا تؤدي إلى صدامات”.

,في سياق متصل، أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أنه من غير المقبول استمرار تعرض اللبنانيين -سكاناً ومناطق- لقذائف أطراف الصراع في سوريا، وأن المطلوب من هؤلاء الفرقاء هو التوقف عن جعل المناطق اللبنانية هدفاً لقذائفهم وقصفهم المدفعي والجوي.

ورأى أن “لبنان لا يمكنه الاستمرار في تحمل هذا الأمر”، طالباً من الجيش اللبناني “العمل على ضبط الحدود”، مضيفاً “المطلوب أيضاً ضبط هذه الحدود من الجانب الآخر تحت سقف احترام سيادة كل دولة للقوانين والمعاهدات الدولية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث