100 مجندة إسرائيلية يقتحمن الأقصى
100 مجندة إسرائيلية يقتحمن الأقصى100 مجندة إسرائيلية يقتحمن الأقصى

100 مجندة إسرائيلية يقتحمن الأقصى

القدس ـ اقتحمت 100 مجندة إسرائيلية بلباسهن العسكري، الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بالقدس الشرقية، من جهة باب المغاربة، وسط حماية أمنية مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية، بحسب أحد حراس المسجد.

وقال الحارس الذي فضل عدم ذكر اسمه، لدواعٍ أمنية، إن "نحو 100 مجندة إسرائيلية اقتحمن الثلاثاء، المسجد الأقصى على شكل مجموعتين، ونظمن جولة في ساحاته برفقة مرشدات تحدثن عن الهيكل المزعوم، وذلك قبل أن يغادرن إلى خارج المسجد".

ولفت الحارس إلى أن أصوات التكبير تعالت من قبل المصلين وطلاب مصاطب العلم (تطلق على حلقات تعقد بشكل مستمر في الأقصى؛ بهدف تدارس العلوم الدينية) المتواجدين داخل الأقصى، وذلك رفضاً لهذه الاقتحامات.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيليين؛ لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وتسفر أحياناً عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

و"الهيكل" حسب التسمية اليهودية، هو هيكل سليمان، أو معبد القدس، والمعروف باسم الهيكل الأول، الذي بناه النبي سليمان عليه السلام، فيما يعتبره الفلسطينيون المكان المقدس الذي أقيم عليه المسجد الأقصى المبارك ويعرف بالمسجد الأقصى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com