الإمارات تمول بناء 800 مدرسة في مصر

الإمارات تمول بناء 800 مدرسة في مصر
المصدر: القاهرة (خاص) محمود كامل

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه يتم حالياً الانتهاء من بناء 100 مدرسة تمثل الدفعة الأولى من المنحة الإماراتية لبناء 800 مدرسة.

و أعلن الوزير أنه سيتم طرح الدفعة الثانية فور عودته من الإمارات العربية المتحدة نهاية الأسبوع، حيث يشارك بالمنتدى الدولى الثاني للتعليم والمهارات والمقام في دبي .

ويبحث المنتدى العديد من القضايا التعليمية ومن أهمها كيفية ربط الخريجين باحتياجات السوق فى ظل الزيادة السكانية، حيث من المتوقع أن يصل سكان العالم إلى أكثر من ثمانية مليار نسمة بحلول عام 2025.

ويأتي فى مقدمة الموضوعات التى يناقشها المؤتمر ضرورة الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة، والطفرة الهائلة التى حدثت فى مجتمع المعلومات والانتفاع بذلك لتطوير مناهج التعليم وتدريب المعلمين فى المراحل المختلفة، بحيث يكونوا قادرين على مواجهة التطور التكنولوجي، والذى يستوجب تطوير وسائل التدريس ليكون المعلم قادرا على توجيه الطلاب عن كيفية البحث عن المعلومة من خلال وسائل الاتصال الحديثة.

ويحضر المنتدى العديد من الشخصيات الدولية من بينها إيرينا بوكوفا مدير عام اليونسكو، بيل كلينتون الرئيس الأمريكي الأسبق، وتونى بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث