تونس: دعوة لتعبئة عربية ضد إسرائيل

تونس: دعوة لتعبئة عربية ضد إسرائيل

تونس– أدان ائتلاف حزبي يساري في تونس العدوان على قطاع غزة، ووصفه بـ “العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني”.

وقالت الجبهة الشعبية التونسية، في بيان لها، الجمعة:”ندين هذا العدوان، ونحيّي صمود الشّعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الهمجية”.

ودعت الجبهة فصائل المقاومة الفلسطينيّة إلى “الوحدة الوطنيّة، ونبذ الخلافات بينها في هذه المرحلة الخطيرة، لتعبئة كل الامكانيّات من أجل إفشال العدوان، الذي يستهدف الشعب الفلسطيني دون تمييز”.

وطالبت “القوى الثورية، والتقدمية في الوطن العربي بالتعبئة، وحشد كل طاقاتها من أجل وقف نزيف الدم العربي في سوريا ومصر، وتوجيه الشعوب العربية الوجهة الصحيحة للنهوض بأوضاعها ولنصرة الشعب الفلسطيني، ومقاومة العدو الصهيوني”.

وطالبت الحكومة التونسيّة “بالتنسيق مع الدول الشقيقة، والصديقة، لمطالبة مجلس الأمن الدّولي بعقد جلسة طارئة لإدانة العدوان على غزّة وإيقافه فورًا”، وفقا لنص البيان.

والجبهة الشعبية ائتلاف حزبي يساري يضم 11 حزبا.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أطلقت الأربعاء الماضي، عشرات الصواريخ على جنوبي إسرائيل بعد مقتل 3 من عناصرها، في غارة جوية شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو ما أعقبه تصعيد إسرائيلي استمر حتى الساعات الماضية، عبر سلسلة غارات جوية، قال الجيش الإسرائيلي إنها “استهدفت مواقع متفرقة في القطاع”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث