مصرع قيادي إماراتي في “داعش”

مصرع قيادي إماراتي في “داعش”
المصدر: دمشق- (خاص)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، مقتل مواطن إمارتي الجنسية، ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، وصفه “المرصد” بالقيادي ولم يذكر اسمه.

وقال المرصد: “لقي القيادي الاماراتي في داعش حتفه في ريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، إثر اشتباكات دارت بين “داعش” من جهة وبين وحدات حماية الشعب الكردية من جهة ثانية”.

و نقل المرصد عن مصادر قولها أن “داعش”، اختطفت منذ نحو 20 يوماً، قائد المجلس العسكري الموحد لجنوب دمشق، الذي يشغل منصب قائد الفرقة الرابعة – حرس دمشق، والمصاب بإطلاق نار عليه في مخيم اليرموك في 22 من الشهر الماضي، بتهمة الانتماء للصحوات ولا يزال مصيره مجهولاً إلى الآن.

واتهم نشطاء الدولة الإسلامية بمحاولة تصفيته، وكان نحو 15 من قادة الألوية والسرايا والكتائب المقاتلة من هذه الفصائل التابعة للفرقة الرابعة – حرس دمشق، أعدموا على يد “داعش” في الأسبوعين الأخيرين من الشهر الماضي.

على صعيد آخر، قامت “داعش” بهدم قبر الشيخ الصوفي أحمد الخزنوي وهدم مسجد وحلقة للعلم يشرف عليها أبناء الشيخ الخزنوي في قرية “تل معروف” بمحافظة القامشلي شمال شرق سوريا، وذلك عقب انسحاب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) من القرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث