الشرطة البحرينية تشتبك مع محتجين
الشرطة البحرينية تشتبك مع محتجينالشرطة البحرينية تشتبك مع محتجين

الشرطة البحرينية تشتبك مع محتجين

المنامة - قال شاهد إن الشرطة البحرينية استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ضد محتجين قذفوها بالقنابل الحارقة والحجارة في قرية شيعية يوم الجمعة بعد تشييع شاب توفي في الحبس.

كانت وزارة الداخلية قالت إن جعفر محمد جعفر (23 عاما) الذي احتجز في كانون الأول )ديسمبر( بتهمة تهريب الأسلحة توفي متأثرا بمرضه وهو رهن الاحتجاز يوم الأربعاء وهذه ثاني حالة وفاة لشخص محتجز بتهم متصلة بالأمن هذا العام.

ولم يشكك نشطاء حقوق الإنسان في رواية الحكومة بأن جعفر مات نتيجة المرض، لكن جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة قالت في بيان إن جعفر منع عنه العلاج وقال أحد النشطاء إنه تعرض للتعذيب وهو ما نفته الوزارة.

وشارك آلاف الأشخاص في تشييع جعفر في قرية الديه غربي العاصمة المنامة.

واستخدم محتجون في وقت لاحق القنابل الحارقة والقضبان الحديدية والحجارة لرشق الشرطة التي ردت باستخدام الغاز.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية على موقع تويتر إن قوات الشرطة فرقت مجموعة من المخربين انحرفت عن مسار الجنازة في الديه. ولم تذكر تفاصيل.

وتشهد البحرين مظاهرات واشتباكات متقطعة بين المتظاهرين وقوات الأمن في حين تتعثر المحادثات الرامية لإنهاء الاضطرابات بين الحكومة والمعارضة.

وقد يلقي العنف الذي حدث يوم الجمعة بظلاله على محاولة جديدة لاستئناف المحادثات بين أسرة آل خليفة الحاكمة وجماعات المعارضة.

وتقول السلطات إنها نفذت بعض الإصلاحات ومستعدة لمناقشة المزيد من المطالب لكن المعارضة تقول اإنه لا يمكن تحقيق أي تقدم حتى يتم اختيار الحكومة من خلال نواب منتخبين وليس عن طريق الملك.

وفي وقت سابق هذا الشهر قتل شرطي في انفجار أثناء احتجاج في الذكرى الثالثة لانتفاضة البحرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com