الغنوشي : لا نحاول الاستحواذ على الحكم

الغنوشي : لا نحاول الاستحواذ على الحكم

واشنطن ـ قال راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة الإسلامية التي كانت تقود الائتلاف الحكومي بتونس، إن “تنازلنا عن الحكومة لم يأت نتيجة الضغط، وإنما حرصاً على التوافق، وتأكيداً للعالم بأن النهضة لا تحاول الاستحواذ على الحكم”.

وقال على هامش مشاركته في ندوة عقدتها مؤسسة “كارينجي” لأبحاث السلام الدولي، بواشنطن، الأربعاء، أن “الحركة الإسلامية بتونس لم تأت لتستخدم الانتخابات لصعودها فقط، بل قاتلت في سبيل أن تستمر التجربة الديمقراطية في البلاد”.

وأشار إلى أن “التجربة الاسلامية في تونس، وبخلاف ما حاول البعض تصويره من أنها حركة استبدادية ضد الديمقراطية وضد الحرية والمساواة بين المرأة والرجل، أثبتت خطأ هؤلاء”.

وكانت القوى السياسية في تونس، بما فيها “النهضة،” توافقت في المصادقة على الدستور الجديد، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية، يرأسها مهدي جمعة، خلفاً لحكومة علي العريض، يوم 29 يناير ، من أجل أن تقود البلاد حتى إجراء انتخابات في وقت لاحق هذا العام.

في سياق آخر، أشاد زعيم حركة النهضة التونسية، بالدور الذي تلعبه تركيا في العالم الإسلامي، وقال، “تركيا تمثل التقدم السياسي والاقتصادي، وهي تجربة ناجحة، وبلد ديمقراطي، ولايوجد بلد في العالم الإسلامي يمكن إدعاء امتلاكه ما تمتلكه تركيا”..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث