مصر.. الحكم بحبس 31 من “اولتراس ثورجي”

مصر.. الحكم بحبس 31 من “اولتراس ثورجي”
المصدر: القاهرة - (خاص) من مروان أبوزيد

أصدرت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة السبت بمعهد أمناء الشرطة، حكما بإخلاء سبيل شابين وحبس 31 آخرين من المنتمين لـ “اولتراس ثورجي” عامين وتغريمهم 50 ألف جنيه في قضية اقتحام ميدان التحرير أثناء الاستفتاء علي الدستور يوم 13 يناير/ كانون الثاني الماضى.

وأكدت المحكمة أن الحكم جاء بعد توجيه النيابة للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية والتجمهر، ومقاومة السلطات والبلطجة، والتعدي على المتظاهرين بميدان التحرير، وخرق قانون التظاهر، وإثارة الشغب وتكدير السلم والأمن العام، فى محاولة لتعطيل سير الاستفتاء على دستور 2014.

وكان الدفاع عن 33 متهماً من اولتراس ثورجي قد دفع بعدم اكتمال أركان التظاهر والتجمهر والتعدي بالقول أو السب وانتفاء التهمة، وفقًا لنص المادة 73 من دستور 2013، كما دفع بخلو الأوراق من أي دليل وشيوع الاتهام والدفاع يطلب البراءة لبطلان القبض والتفتيش وإذن النيابة، وعدم معقولية الواقعة وانتفاء التهم لعدم جديتها وتضارب أقوال محرري المحضر في محضر الشرطة عن تحقيقات النيابة العامة.

وشهد محيط معهد أمناء طرة اشتباكات بين قوات الأمن المركزى، المتمركزة أمامه وأهالى “اولتراس ثورجى”، وذلك فى محاولة لفض تجمعهم من أمام المحكمة. وقامت قوات الأمن بغلق معهد الأمناء تحسباً لأى محاولة اعتداء من قبل الأهالى، وفرضت كردونًا أمنيًا حول المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث