السيسى يستعد لإلقاء خطاب الاستقالة
السيسى يستعد لإلقاء خطاب الاستقالةالسيسى يستعد لإلقاء خطاب الاستقالة

السيسى يستعد لإلقاء خطاب الاستقالة

يعُد المشير عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس الوزراء المصري، وزير الدفاع، خطابه الأخير فى القوات المسلحة، الذي سيلقيه بداية شهر أذار (مارس)، ليعلن أمام قادة الجيش ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية.

وتتركز ملامح خطابه الأخير على طلبه من القوات المسلحة بعدم خذل الشعب المصري، وبالاستمرار فى دعم الأجهزة الامنية في معركتهم ضد الأرهاب حتى اجتثاثه، والتأكيد على أن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية جاء استجابة لمطالب الشعب المصري.

واستعان المشير السيسي بمجموعة من الخبراء فى مختلف المجالات لتنفيذ برنامجه الانتخابى تحت مسمى " مصر " حيث يقوم المهندس حسب الله الكفراوى بتنفيذ مشروعات التنمية والإسكان من خلال التوسع فى استغلال إراضي الصحراء وتنمية المدن الجديدة وربطها بالسكة الحديد وشبكات المترو، مع مراعاة توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل وللشباب المقبل على الزواج.

و يشرف الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية المؤقت، على برنامج البحث العلمي وأهمها ،إنشاء وكالة فضاء مصرية، وإقامة محطة ضبعة النووية، لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية، والاهتمام بالبحث العلمي والتوسع فى الكليات البحثية فى الجامعات المصرية، والإشراف على تجربة إطلاق أقمارصناعية للفضاء.

ويركز البرنامج الانتخابي، على معالجة المشاكل الطائفية وإقرار قانون بناء الكنائس، والتواصل مع بدو سيناء والقبائل العربية والاعتماد على خلق اللامركزية فى الخدمات الطبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com