صباحي يبحث عن تحالف مع خالد علي

صباحي يبحث عن تحالف مع خالد علي
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامح لاشين

يتوقع أن يبحث مؤسس التيار الشعبي والمرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي مع المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية خالد علي احتمالية التحالف بينهما في لقاء يجمعهما الخميس، بحسب المتحدث الرسمي باسم التيار الشعبي حسام مؤنس.

وقال مؤنس إلى “إرم”:”إن لقاءات صباحي المغلقة تهدف إلى عرض الخطوط والملامح العريضة لبرنامجه الانتخابي المزمع تقديمه للمصريين، إضافة إلى مرتكزات العمل الوطني في المرحلة المقبلة”.

وتهدف اللقاءات التي يجريها صباحي، بحسب مؤنس، إلى قراءة التأييد الذي سيحصل عليه والدعم المتوقع من القوى السياسية في الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عبد الغفار شكر إلى “إرم” أنه وجه بصفته الشخصية دعوة لحمدين صباحي وخالد علي، “للتشاور في مستقبل مصر وليس من أجل أن يتنازل أي منهما للآخر”.

و أكد أن الحزب استقبل صباحي بمقره، في جلسة مغلقة استمرت ساعتين، نوقش خلالها رؤيته، وأسباب ترشحه واستراتيجته فى خوض المعركة الانتخابية.

واضاف:”طالبنا صباحي بوضع ملف العدالة الاجتماعية في برنامجه الانتخابي، وأن يركز على الشباب وقضاياهم”.

وأشار شكر إلى أن الحزب قرر إرجاء تحديد موقفه النهائي حتى اكتمال الخارطة النهائية للمرشحين.

من جانبه، قال صباحي في بيان صحفي:”إن الحوار الذي دار مع أعضاء المكتب السياسي للتيار الشعبي، حقق فائدة كبيرة، وطرح رؤية محترمة تستحق الدراسة”.

وأضاف إن الاجتماع كان لتبادل وجهات النظر، حيث هناك المزيد من الزيارات للعديد من الاحزاب. بما فيها الاحزاب التى ربما لا تدعمه فى الانتخابات الرئاسية.

في إطار متصل، ناشدت حملة “حمدين صباحي” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤيدي صباحي تقديم اقتراحات تساعد في جولة الانتخابات الرئاسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث