هوكينغ يوجه نداء لإنقاذ أطفال سوريا
هوكينغ يوجه نداء لإنقاذ أطفال سورياهوكينغ يوجه نداء لإنقاذ أطفال سوريا

هوكينغ يوجه نداء لإنقاذ أطفال سوريا

دمشق- وجه أذكى رجل في العالم "ستيفن هوكينغ" (الشهير باينشتاين العصر)، رسالة غاضبة مما يحدث في سوريا، إلى العالم، مطالبا فيها إنقاذ أطفال سوريا.

وكتب العالم الفيزيائي البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ: "أن الفيلسوف اليوناني أرسطو كان يعتقد أن الكون موجود من الأزل، وأن السبب الذي حال دون تطور البشرية أكثر هو أن الفيضانات أو غيرها من الكوارث الطبيعية الأخرى كانت مرارا تعيد الحضارة إلى نقطة البداية".

واستعرض هوكينغ تطور البشر وتنامي المعرفة بمتوالية هندسية، قائلا: "إن العدوان كانت له أفضلية أكيدة من أجل البقاء، لكن عندما تلتقي التكنولوجيا الحديثة مع العدوان القديم، فإن الجنس البشري بكامله والكثير من أشكال الحياة الأخرى على الأرض تكون مهددة".

وقال: "إننا نرى في سوريا اليوم التكنولوجيا الحديثة في شكل قنابل ومواد كيميائية وأسلحة أخرى، لتحقيق ما يسمى بغايات سياسية ذكية، لكن ليس من الذكاء في شيء أن نشاهد مقتل أكثر من 100 ألف شخص أو استهداف الأطفال، بل يبدو الأمر غباء محضا، وحتى أسوأ من ذلك، عندما تمنع الإمدادات الإنسانية من الوصول إلى العيادات الطبية، كما ستوثق منظمة (أنقذوا الأطفال) في تقريرها المقبل، وعندما تبتر أطراف أطفال بسبب الافتقار إلى معدات وأدوات طبية أساسية، ويموت رضع حديثو الولادة في الحاضنات بسبب انقطاع الكهرباء".

وأكد هوكينغ أن ما يجري في سوريا عمل منكر وبغيض، يراقبه العالم ببرود عن بعد، "فأين ذكاؤنا العاطفي؟، أين إحساسنا بالعدالة الجماعية؟".

وشدد العالم الفيزيائي الشهير (المولود في 1942)، على ضرورة، "أن نعمل معا من أجل إنهاء هذه الحرب وحماية أطفال سوريا، فالمجتمع الدولي يقف متفرجا منذ ثلاث سنوات، فيما يحتدم هذا الصراع مجهضا كل أمل، وأنا بصفتي أبا وجدا أتابع عن كثب معاناة أطفال سوريا، علي أن أقول: كفى!".

واختتم هوكينغ رسالته التي نشرتها الاثنين كلا من صحيفتي واشنطن بوست الأمريكية والغارديان البريطانية، قائلا: "نحن نعرف الآن أن أرسطو كان مخطئا، فالكون لم يوجد منذ الأزل، بل بدأ قبل نحو 14 مليار سنة، لكنه كان مصيبا في أن الكوارث الكبرى تشكل خطوات كبيرة إلى الوراء بالنسبة إلى الحضارة، والحرب في سوريا قد لا تمثل نهاية البشرية، ولكن كل ظلم يرتكب يكون شرخا في الواجهة، التي تبقينا متلاحمين، ومبدأ العدالة الكوني قد لا يكون راسخا في علم الفيزياء، لكنه لا يقل أهمية بالنسبة إلى وجودنا، ومن دونه لن يمضي وقت طويل بكل تأكيد قبل أن يتوقف الجنس البشري عن الوجود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com