ياسين يرفض تقسيم جنوب اليمن

ياسين يرفض تقسيم جنوب اليمن
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

اعترض الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان على تقسيم جنوب اليمن إلى إقليمين، مطالبا بجعله جنوبا موحدا كحقيقة تاريخية، ورافضا أيضا أن تكون اليمن ستة أقاليم.

وأكد أمين الاشتراكي أن حزبه لن يسمح بأي حال من الأحوال بتهميشه كما حاولت بعض الأطراف خلال مرحلة نهاية الحوار بالاستناد إلى دعم سلطوي مهد لها القيام بذلك تواصلا مع ما اقدمت عليه منذ عام1994.

وطالب ياسين الذي يتلقى العلاج حاليا، بتحقيق أهداف الثورة كاملة وفي مقدمتها حل القضية الجنوبية وصيانة وحدة اليمن في دولة اتحادية تضع الحقائق التاريخية في صدارة العوامل التي تؤسس لمثل هذه الدولة، بعيدا عن الرغبات الخاصة واستعراض القوة وفرض الأمر الواقع.

وأكد تمسك الاشتراكي بخياره السياسي الوطني من خلال مواصلة نضاله السلمي الديمقراطي مع كل القوى الديمقراطية، موضحا أن الموقف الذي اتخذته قيادة الحزب الاشتراكي برفض الـ”ستة أقاليم” يؤكد سلامة المنهج السياسي والوطني الذي حكم نضال الحزب الاشتراكي خلال الفترة الماضية، وتعاطيه مع القضايا السياسية الوطنية والذي يجسد انسجاما واضحا بين حلقات نضاله في مختلف مراحل العمل السياسي.

وعبر الحزب الاشتراكي عن تحفظه كتابياً على خيار الـ”ستة أقاليم” وأبدى تمسكه بخيار الإقليمين، لكنه أشار إلى أن هذا التحفظ لن يحول دون مشاركة الحزب بفعالية في تعزيز وترسيخ دعائم الدولة الاتحادية الجديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث