خالد علي يعتزم الترشح للرئاسة في مصر

خالد علي يعتزم الترشح للرئاسة في مصر
المصدر: القاهرة – (خاص) من أحمد عدلي

يعتزم المرشح الرئاسي السابق والقيادي العمالي خالد علي إعلان الترشح الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

وقال مالك عدلي مدير الحملة الانتخابية لخالد علي في سباق الانتخابات الرئاسية الماضية إن قواعد حملة خالد علي بالمحافظات اتفقوا على ترشحه في الانتخابات المقبلة، مؤكداً أن نتائج التصويت الداخلية كشفت عن موافقة 80% من أعضاء الحملة على ترشحه وامتناع 10% ومعارضة 10% لترشحه، علماً بان القرار سيكون ملزم للجميع بعد الموافقة عليه بشكل نهائي خلال ساعات.

وكشف عدلي في تصريحات خاصة لـ”إرم” أن خالد علي سيعلن ترشحه رسميا في مؤتمر صحفي وشعبي حاشد يوم 20 شباط/فبراير الجاري، حيث سيكشف عن ملامح حملته الانتخابية بالتزامن مع بدء العد التنازلي لسباق الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلي أن الحملة تعول كثيراً على خالد وقربه من المواطنين خلال الفترة الماضية.

وأكد عدلي على أنه ليس هناك نية للتنسيق مع المرشح الرئاسي حمدين صباحي نظراً لاختلاف التوجه السياسي تجاه العديد من القضايا مشيراً إلي أن التنسيق قد يكون في قضايا متعلقة بالمساواة بين جميع المرشحين وعدم انحياز لجنة الانتخابات الرئاسية لأي مرشح وغيرها من القضايا التي تضمن سباق رئاسي نزيه.

وأوضح أن الشباب الذين دعموا خالد كمرشح رئاسي يرون فيه مستقبل مصر كرئيس للجمهورية القادمة، مشيراً إلي أن الحملة ستبدأ العمل في الشارع خلال الفترة المقبلة.

ورفض مالك عدلي الحكم المسبق بأن الانتخابات لن تكون نزيهه ، مشيراً إلى أن الفيصل الحقيقي سيكون طريقة تعامل الأجهزة التنفيذية للدولة مع المرشحين الرئاسيين وهل ستتبع مبدأ تكافؤ الفرص خلال فترة الدعاية الانتخابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث