مصر تتهم الإخوان بتشكيل جناح عسكري

مصر تتهم الإخوان بتشكيل جناح عسكري

القاهرة- اتهمت وزارة الداخلية المصرية الإخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري لمهاجمة قوات الأمن في خطوة ستصعد على الأرجح الضغط على الجماعة التي تواجه بالفعل حملة عنيفة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة هاني عبد اللطيف في كلمة عبر التلفزيون عن اكتشاف الجناح العسكري الذي قتل بالرصاص خمسة من أفراد الشرطة الشهر الماضي في محافظة بني سويف وتلي اسماء 12 شخصا قال إنهم أعضاء بهذا الجناح.

وأضاف عبد اللطيف “أسفرت جهود فريق العمل عن كشف غموض الحادث الإرهابي الذي إستهدف قوة الكمين الأمني بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بني سويف والذي أسفر عن إستشهاد 5 من رجال الشرطة.”

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا في ديسمبر / كانون الأول.

وتشن السلطات حملة على الإخوان منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي إليها في يوليو / تموز. وتقول الجماعة إنها تعارض العنف وتتهم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي بالقيام بانقلاب وتقويض الديموقراطية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية “أشارت المعلومات إلى صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي لعضو المكتب الإداري بمحافظة بني سويف عبد العليم عبد الله محمد طلبه بتكوين جناح عسكري للتنظيم بالمحافظة يستهدف المنشآت الشرطية والعسكرية وأفرادها.”

وأضاف أنه تم “ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس وبحوزتهم سلاح آلي وعلم حركة حماس و 91 ألف جنيه وعدد من أجهزة اللاب توب تتضمن بعض الإصدارات التكفيرية.”

وبث التلفزيون المصري ما قال إنها اعترافات لأحد أعضاء الجناح العسكري. وقال المتهم إنه التقى مع رجل عرض عليه تدريبه وآخرين على كيفية استخدام الأسلحة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر قضائية مصرية الأحد أن النائب العام أمر باحتجاز شخص يدعى حسن البنا بتهمة ارسال صور لقناة الجزيرة القطرية بعد ادخال تعديلات عليها والانتماء لجماعة إرهابية.

وقال مصدر قضائي إن البنا متهم بالانتماء لجماعة إرهابية في إشارة إلى جماعة الإخوان وتزييف صور لتشوية صورة قوات الأمن.

وقال مصدران قضائيان إن السلطات اعتقلت البنا السبت وقررت احتجازه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق. وذكر مصدر أمني أن السلطات كانت تراقب تحركاته قبل اعتقاله وأنه أمد قناة الجزيرة بصورة مزيفة لكنه ليس موظفا بالقناة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث