نائب أردني سابق يدعو إلى مؤتمر شعبي عام

نائب أردني سابق يدعو إلى مؤتمر شعبي عام
المصدر: عمّان- (خاص) من شاكر الجوهري

دعا النائب السابق غازي أبو جنيب الفايز إلى عقد مؤتمر وطني أردني عام تحت شعار “السيادة للأردنيين والمواطنة للجميع”؛ للمطالبة بتشكيل حكومة توافق وطني.

وكتب النائب السابق في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” منشورا قال فيه إن أسباب دعوته تكمن في”ما يحاك للوطن من مؤآمرات تستهدف الأرض والهوية الأردنية، وما يلوح بالأفق من خطط وأجندات خارجيه ستفرض على الحكومه الأردنية”، مشيرا إلى خطة كيري وغيرها من سيناريوهات الحل النهائي للقضية الفلسطينية، وما يقابلها من تخبط وضعف في أداء الحكومة والتشتت بين أحرار الأردن؛ بحسب منشوره.

ودعا الفايز ممثلي الحراك والهيئات الشعبية والأحزاب والنقابات والاتحادات والشخصيات السياسية والوطنية الأردنية للمشاركة بهذا المؤتمر.

كما حدد مهمات حكومة التوافق الوطني التي يدعو لها في النقاط التالية:

1- اجراء انتخابات برلمانيه وفق قانون انتخاب توافقي.

2- المباشره بمعالجة قضايا الفساد قضائيا ووديا.

3- وضع برنامج عمل وطني نهضوي يعالج الشؤون الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامنية وفق خطط مدروسه تراعي المصلحه العليا للدوله الأردنيه ويخفف عن الشعب أعباء الحياة اليومية.

4- إجراء تعديلات دستوريه تكفل إعادة السلطه للشعب، وتصون الهوية والسيادة وتحافظ على الأرض الأردنية.

وطلب الفايز من كل حر أردني شريف أن يدعم هذا المشروع بالرأي السديد من خلال الانضمام إلى اللجان التحضيرية التي ستشكل لهذه الغايه للمساهمه بإنجاحه للخروج بتوصيات تساهم بإنقاذ الوطن من المأزق الذي وضعته فيه الحكومات السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث