إصلاحي إيراني يعتزم إطلاق صحيفة

إصلاحي إيراني يعتزم إطلاق صحيفة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

أعلن المرشح الرئاسي في الانتخابات الإيرانية ذو التوجهات الإصلاحية محمد رضا عارف عن عزمه على إطلاق صحيفة في البلاد، مشيراً إلى أنه تقدم بهذا الطلب للسلطات في بلاده.

وأعرب زعيم مؤسسة مستقبل إيران عن تفاؤله بآفاق المحادثات النووية التي تجريها طهران مع الدول الغربية لإبرام اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي، مشدداً على ضرورة أن تحقق هذه المحادثات المصالح الوطنية للشعب عبر تحقيق نتائج إيجابية.

وبشأن النتائج التي توصلت إليها لجان التحقيق عن اقتحام مكتبه بطهران، قال الإصلاحي محمد رضا عارف: “التحقيقات لا تزال جارية في القضية ولم نتوصل حتى الآن إلى أسباب استهداف المكتب لكن اللجنة تواصل عملها لمعرفة من يقف وراء الحادث”.

وعن نيته الترشح للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة لتمثيل محافظة يزد التي تقع وسط إيران وضح عارف: ” لم أقرر بعد وما تردد في وسائل الإعلام هي شائعات”.

وفيما يتعلق بتشكيل حزب سياسي، قال: “نحن نخطط لذلك ولكن لم نتوصل حتى الآن لقرار أخير، ويجب علينا تقوية الأحزاب السياسية الموجودة في البلاد”.

وكان محمد رضا عارف دعا في حديث صحفي الإصلاحيين إلى الاستفادة من الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أنها فرصة جيدة لفرض الإصلاحيين نفوذهم في البرلمان. وأضاف أنه البرلمان القادم يجب أن يكون داعما للحكومة التي يقودها الرئيس روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث