الجيش الليبي: ملتزمون بوقف إطلاق النار
الجيش الليبي: ملتزمون بوقف إطلاق النارالجيش الليبي: ملتزمون بوقف إطلاق النار

الجيش الليبي: ملتزمون بوقف إطلاق النار

بنغازي ـ أعلنت عملية الكرامة في ليبيا، التي يقودها اللواء خليفة حفتر ضد المجموعات المتشددة، ويدعمها الجيش الليبي، أن الجيش ملتزم بوقف إطلاق النار، وذلك بعد إعلان برلمان "فجر ليبيا" الانسحاب من الحوار الوطني، بسبب هجمات شنها الجيش الليبي في بنغازي، فيما اعتبره البرلمان خرقا لوقف إطلاق النار.



وقال محمد بويصير، المستشار السياسي لعملية الكرامة، إن الهجمات التي شنها الجيش الوطني الليبي، استهدفت مجموعات "أنصار الشريعة" التي تصنفها حكومة عبدالله الثني على أنها جماعات إرهابية، وكان الجيش قد أعلن مسبقا أن وقف إطلاق النار يستثني ملاحقة الإرهابيين.

وأضاف أن العمليات العسكرية الأخرى التي قام بها الجيش الليبي في بنغازي، كانت بهدف حماية البنك المركزي في المدينة، بعد تعرضه للنهب وسرقة 57 مليون دينار ليبي منه.

وكان متحدث باسم برلمان ميليشيات "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس، أعلن الأربعاء أنه لن يشارك في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، بسبب ما وصفها بأنها "أعمال عنف جديدة من الحكومة المعترف بها دوليا".

واستضافت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي جولة محادثات جديدة في جنيف، بهدف نزع فتيل الصراع المسلح بين حكومتي طرابلس التي تدعمها الميليشيات المتشددة وحكومة الثني المعترف بها دوليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com