ضابط عراقي كبير: دعم خامنئي منع وصول داعش إلى بغداد
ضابط عراقي كبير: دعم خامنئي منع وصول داعش إلى بغدادضابط عراقي كبير: دعم خامنئي منع وصول داعش إلى بغداد

ضابط عراقي كبير: دعم خامنئي منع وصول داعش إلى بغداد

قال قائد قوات حرس الحدود العراقية اللواء عبدالكریم العامري، إن فتوى المرجع الديني آية الله علي السيستاني، واهتمام المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي السبب في منع تنظيم داعش الارهابي من السيطرة على العاصمة بغداد.

وأصدر المرجع الديني البارز علي السيستاني فتوى "الجهاد الكفائي"، دعا فيها جميع العراقيين إلى حمل السلاح ضد تنظيم داعش الإرهابي، بعد أن سيطر الأخير على مناطق ومدن واسعة في البلاد بعد العاشر من شهر حزيران العام الماضي.

وقال العامري في تصريح للصحفيين خلال زيارته مدينة زاهدان مركز محافظة سیستان وبلوجستان جنوب شرق إيران، إن "داعش لم تتمكن من التواجد في بغداد نظرا للدعم الجيد من جانب إيران وشعبها، والاهتمام الخاص من قبل قائد الثورة الإسلامية تجاه الحكومة والشعب العراقي".

وأضاف، إنه "لو لم تكن فتوی آیة الله السيستاني وتصريحات قائد الثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي لكنا نبحث ونشاهد داعش اليوم في بغداد".

وأوضح إن "الهدف من الزیارة إلى إيران هو مشاهدة إمكانيات ومعدات حرس الحدود الإيراني، والاستفادة من خبراتها الناجحة في السيطرة علی الحدود واستخدامها في العراق".

ولفت المسؤول العراقي إلى إن "معظم مشاكل العراق هي في حدوده الغربية مع سوريا والأردن والسعودية، أما في الحدود الشرقية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية فلا تشاهد مشكلة خاصة نظرا لسيطرة إيران القوية على حدودها".

ووصف العامري المنطقة الغربية للعراق بأنها "خطرة نظرا لتواجد داعش والارهابيين فيها"، مضيفاً "إننا نسعى للاستفادة من خبرات قوات حرس الحدود الإيرانية، من أجل التصدي لداعش في حدود العراق".

وأشاد بالتعاون الجيد لحرس الحدود الإيراني خاصة قیادة هذه القوات مع حرس الحدود في بلاده قائلاً، ان هذا التعاون والتعاطي أدى إلى التوقيع على اتفاقيات وتحقيق نجاحات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com