سوريا تمدد عمل سفيرها لدى الأردن

سوريا تمدد عمل سفيرها لدى الأردن
المصدر: عمان- (خاص)من حمزة العكايلة

مدد الرئيس السوري بشار الأسد مدة عمل سفيره في الأردن بهجت سليمان عاما إضافياً، رغم مضي خمس سنوات على ذلك، وانتهاء مدة إقامته بحسب القوانين السورية.

وبحسب ما رصدته إرم في تصريح للسفير سليمان عبر صفحته على فيسبوك، فإن الأسد مدد إقامته عاما واحدا تبدأ من تاريخ انتهاء مدته في أيار القادم، وقد جاء ذلك بناءً على مرسوم جمهوري أصدره الأسد.

ويأتي تصريح سليمان في خطوة ربما أراد منها إيصال رسالة للدبلوماسية الأردنية، أن دمشق راضية عن أداء سفيرها في عمّان، رغم مطالب عديدة بطرده من الأردن، عقب مناوشات وتبادل للشتائم مع مسؤولين أردنيين، كان آخرها مع البرلمان الأردني، حين وصف النائب عبد الله عبيدات بالنكرة، بعد أن قام الأخير بشتم الرئيس السوري بشار الأسد تحت قبة البرلمان.

وقالت مصادر مقربة من النائب عبيدات إنه اختار التهدئة في هذه المرحلة، بناءً على اتصالات مع رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور الذي طلب منه التهدئة وتجاوز المسألة.

ويأتي هذا التصريح أيضاً ليغلق الباب أمام أي تكهنات بشأن التوجيهات التي أرسل بها النسور لوزير الخارجية ناصر جودة لمخاطبة الدبلوماسيين السوريين بهدف إجراء اللازم مع السفير، حيث توالت التكهنات على الساحة الأردنية، بأن جودة طلب من السفير عدم تجاوز الأعراف واللياقة الدبلوماسية، وأخرى أشارت إلى قرب إنهاء عمل السفير في الأردن بناءً على وعود تلقتها عمّان من دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث