نجوم مصر يتوعدون الإخوان

نجوم مصر يتوعدون الإخوان
المصدر: القاهرة – (خاص) من نجلاء أبو النجا

أستنكر معظم نجوم مصر الاعتداء الإرهابي والتفجيرات الآثمة التي وقعت، الجمعة، في القاهرة والجيزة وراح ضحيتها عدداً كبيراً من الشهداء والمصابين.

الفنان عادل إمام أكد أن ما يحدث في مصر الآن هو جشع سلطوي بشع من جهة جماعة الإخوان الإرهابية التي لا تتوانى عن التفجير والدمار والقتل من أجل مصالحها الخاصة وشهوتها للسلطة، بحسب تعبيره. فيما رأت إلهام شاهين أن التحديات تزيد المصريين إصراراً ولن: “تخيفنا قذارة الإخوان وإرهابهم بالعكس سنزداد صموداً، وأعزي كل أهالي الشهداء وأعزي مصر كلها في كل نقطة دم”.

وقالت شيريهان في تغريدة لها على “تويتر” إن الإخوان أقصوا أنفسهم بأيديهم من مصر ومن قلوبنا جميعاً، مضيفة أن الدم والعنف والإرهاب ليس له مكان بيننا، وطالبت شيريهان بضرورة الحزم والردع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للضرب بيد من حديد لإنهاء هذه الجماعة.

وبدورها قالت منة شلبي إنه كان يوماً مفزعاً فلم أتخيل أبدا أن تطول يد الغدر الآمنين والناس البسطاء بهذه الوحشية، وأقول للجماعة الإرهابية كفاكم دماء وتخريب، فلا شيء يوازي نقطة دم من أي إنسان”.

وقال أحمد السقا: “مصر لها رب يحميها ولم ولن تفلح أي محاولات للنيل منَّا أو زعزعة إيماننا بوطننا فالإرهاب مهما كانت شراسته لكنه سينتهي وقريبا جدا”.

أما غادة عبد الرازق فقالت: “كان يوما بكى فيه كل المصريين الشرفاء وأسألهم كيف تتجرأون علي القتل بهذه الوحشية وكيف تحللون الدماء البريئة وكيف تخربون بلدكم من أجل كرسي الحكم الذي لا يدوم لأحد”.

وعلي جانب أخر أصدر الفنانون المشاركون في مهرجان الأقصر بيانًا أدانوا فيه التفجيرات الإرهابية، وقالوا في بيانهم: “ليست هذه المرة الأولى التي تواجه فيها مصر خطر الإرهاب الأعمى والإجرامي الذي يهدر قيمة الحياة البشرية ويدمر صروح الحضارة والمدنية بلا مبالاة أو مراعاة لأية قيمة إنسانية أو وطنية أو دينية، فقد واجهت مصر ذلك الإرهاب الأسود في عقدي الثمانينات والتسعينات وانتصرت عليه رغم الثمن الباهظ من دماء الضحايا الأبرياء، وهي اليوم أكثر تصميماً على دحر وتحدي ذلك الإرهاب باحتشاد وتضامن كل قواها الشعبية والعسكرية والأمنية التي خرجت بالملايين في ثورتي 25 يناير و30 يونيو لتعلن رفضها للاستبداد وللإرهاب على حد سواء”.

وأعلن الفنانون المصريون المجتمعون في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، كامل تضامنهم وانضمامهم لقوى الشعب المصري التي تحارب ذلك الإرهاب الأسود بكل صوره، مؤكدين ثقتهم في قدرة المصريين على دحره، مثلما انتصروا على كل التحديات التي واجهتهم عبر تاريخهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث