النسور ينفي علاقة جولات كيري بالتجنيس

النسور ينفي علاقة جولات كيري بالتجنيس
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

نفى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور وجود أي علاقة بين مفاوضات الإطار الأولي لاتفاق نهائي بين الفلسطينيين والإسرائيلين، مع موضوع التجنيس ومنح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات.

وأكد النسور خلال لقاء جمعه برؤساء تحرير الصحف المحلية اليومية السبت أن للأردن مصالح يجب مراعاتها بشأن المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أميركية، ومنها بشكل خاص موضوع اللاجئين، مضيفاً أن موضوع التجنيس غير وارد على الإطلاق، وأن ما تقوم به حكومته حاليا هو خدمات لأبناء الأردنيات مثل التعليم والصحة بناء على مقترحات قدمها عدد من نواب البرلمان.

وفي مجال الإصلاحات السياسية والحريات، أكد النسور أن الحكومة ستعيد النظر بقانون الأحزاب الحالي وستتقدم بمشروع قانون جديد من شأنه تطوير الحياة الحزبية، كما أعلن أن الحكومة ستعمل على إيجاد قانون انتخاب جديد يراعي كافة الجهود المبذولة سابقا وبما يسهم في إحداث نقلة إيجابية وذات مصداقية على القانون.

يشار إلى أن مجموعة من أعضاء البرلمان الأردني ينضون تحت ائتلاف يسمى “مبادرة” قدموا مقترحات للنسور بضرورة الموافقة على قانون الجوازات الذي أقره البرلمان، يفضي إلى منح أبناء الأردنيات جوازات وحقوق مدنية، الأمر الذي ربطته أوساط حزبية وإعلامية بزيارات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة ومحاولاته العمل على إنهاء ملف اللاجئين وتوطينهم في الأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث