قصف صاروخي يقتل شابا في غزّة

قصف صاروخي يقتل شابا في غزّة
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

قُتل شاب وأصيب مواطنان آخران الأربعاء، بقصف صاروخي من طائرة استطلاع إسرائيلية، ترافق مع إطلاق مدفعية الاحتلال لعدة قذائف شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي الضفة الغربية؛ هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بيوتا ترابية وبركسات وحظائر للأغنام للمرة الثالثة على التوالي في منطقة وادي كرزلية في الأغوار الشمالية.

وقال مسؤول حملة دعم الأغوار، فتحي شقيرات، في تصريحات لـ”إرم”: “إن جيبّات عسكرية ترافقها جرافتان هدمت منازل تعود لعائلة في منطقة وادي كرزلية في الأغوار بحجة البناء دون ترخيص”، مؤكدا أن سياسية الاحتلال الإسرائيلي “تهدف إلى إفراغ منطقة الأغوار وتهجير المواطنين الفلسطينين منها لتنفيذ مخططات احتلالية واستيطانية فيها”.

في غضون ذلك، أضرم مستوطنون متطرفون النار في مركبتين بقرية مادما جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، بأن مستوطنين هاجموا القرية، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وأضرموا النار بمركبتين، وكتبوا شعارت تهديد وتحريض ضد المواطنين.

كما شرع مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع أشجار زيتون في أراضي المواطنين بين قريتي شوفة وكفا جنوب طولكرم.

وأفاد شهود عيان بأن عددا كبيرا من المستوطنين وجنود الاحتلال قاموا بقطع أِشجار الزيتون في أراضي المواطن عبد الحليم محمد إسماعيل التي تزيد مساحتها عن 40 دونما من الأشجار المزروعة

في سياق ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة عشر مواطنا من مدن الخليل ونابلس وبيت لحم، وذكرت مصادر أمنية محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت هذه المدن وسط إطلاق كثيف للنيران، واعتقلت المواطنين الثلاثة عشر بحجة أنهم مطلوبون .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث