شوط استدراكي في انتخابات موريتانيا

شوط استدراكي في انتخابات موريتانيا
المصدر: نواكشوط (خاص) من محمد سالم الخليفة

حددت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانية يوم 18 من يناير/ كانون الثاني الجاري ليكون موعدا لشوط استدراكي في الانتخابات النيابية والبلدية التي أجري شوطها الأول في 21 من نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته الاثنين إنها عاكفة على تهيئة الظروف لخوض شوط استدراكي، بعد قرارات أصدرها كل من المجلس الدستوري والمحكمة العليا بعد تلقيهما طعونا في نتائج الشوط الأول بخصوص دوائر “أطار” و”كيهيدي” ، ومكتب بلدة العين الصفراء التابعة لمقاطعة”شنقيط” في ولاية آدرار شمال موريتانيا.

وقالت الللجنة إنه سيتم تنظيم شوط الانتخابات التشريعية الاستدراكي في الدائرة الانتخابية لمقاطعة “أطار” بين اللائحة المترشحة عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم من جهة ولائحة ائتلاف حزبي: التحالف الشعبي التقدمي والوئام الديمقراطي الاجتماعي المعارضين من جهة أخرى.

كما ستتم إعادة الاقتراع الخاص بالانتخابات التشريعية في بلدية العين الصفراء التابعة للدائرة الانتخابية لمقاطعة شنقيط بين اللائحة المترشحة عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم واللائحة المترشحة لحزب الشعب الديمقراطي العضو في الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز.

أما في دائرة “كيهيدي” فسيجري شوط في الانتخابات المحلية بين اللائحة المترشحة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم ولائحة حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض.

اللجنة عبرت عن كامل استعدادها للتعاطى مع الفاعلين السياسيين وتقديم المعلومات الضرورية المرتبطة بهذا الحدث الانتخابي.

وتعهدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات باتخاذ كافة الضمانات لحصول الشوط الاستدراكي في أحسن الظروف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث