جبهة برلمانية أردنية تواجه خطة كيري

جبهة برلمانية أردنية تواجه خطة كيري
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

في خطوة غير مسبوقة، أعلن (31) نائباً في البرلمان الأردني الأحد عن تشكيل جبهة برلمانية لمواجهة خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والذي زار العاصمة الأردنية عمان في إطار جولته للاتفاق النهائي حول ملفات التسوية.

وقال النواب في بيان لهم، حصلت “إرم” على نسخة منه: “إن تشكيل الجبهة يأتي نتيجة ما تلحقه خطة كيري من مشاريع بالخفاء عن الشعبين الأردني والفلسطيني وما يجري من قنوات سرية مغلقة عن تسوية مفروضة تحت ستار المفاوضات”.

وأضاف النواب في مذكرتهم: “في ظل ما يجري من أفكار مخزية تمس حقوق الشعبين الأردني والفلسطيني فإننا كنواب أمة نعلن تشكيل جبهتنا”.

وتاليا أسماء النواب الموقعين على البيان:

محمد الحجوج، محمد الظهراوي، خالد البكار، محمود مهيدات، عدنان السواعير، حسن عبيدات، سمير عويس، عبد الله عبيدات، مصطفى الرواشدة، امجد المجالي، محمود الخرابشة، ضيف الله السعيديين، محمد السعودي، محمد هديب، علي السنيد، عساف الشوبكي، مصطفى ياغي، جمال قموه، طه الشرفا، اعطيوي المجالي، عبد عليان المحسيري، تمام الرياطي، محمد الرياطي، وفاء بني مصطفى، خليل عطيه، عبد الرحيم البقاعي، خميس عطيه، سمير عويس، حمزة اخو ارشيده، يحي السعود، محمد الشرمان، سعد البلوي، محمد الحجايا، مصطفى شنيكات.

وكان الملك عبد الله الثاني استقبل الأحد كيري الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة، وأكد له أن الأردن مستمر في دعم جهود تحقيق السلام، وصولاً إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث