الأردن يتدخل للتهدئة في الأنبار

الأردن يتدخل للتهدئة في الأنبار
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

في اجتماع مغلق لرئيس الحكومة الأردنية الدكتور عبد الله النسور بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني، طلب عضو اللجنة النائب محمد القطاطشة تدخل الأردن السريع للوساطة والتهدئة بمحافظة الأنبار العراقية.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها إرم، قال القطاطشة موجها حديثه للنسور: “دولة الرئيس من خلال زيارتك الأخيرة للعراق يتضح مدى العلاقة الطيبة التي تربطكم برئيس وزراء العراق نوري المالكي، وأنا أحملك اليوم مسؤولية كبرى أمام الله والشعب بأن تتدخل فورا لإنقاذ ما يعانيه الأهل في الأنبار وعموم العراق”.

واستند القطاطشة في مطلبه هذا بإمكانية التعاون مع الجالية العراقية السنية الكبيرة في الأردن، بما تضمه من رجال دين وأعمال وشيوخ عشائر، خاصة من محافظة الأنبار، وصولا إلى تهدئة تضمن حقوق ومطالب سكان المحافظة.

النسور تحاشى الحديث المفصل عن المسألة، غير أنه ألمح إلى مخاوف وهواجس نقلها إليه المالكي بأن يقف الأردن مع طرف على سواه، خاصة بما يربطه من علاقات مع عشائر عراقية.

وكان رده على المالكي بأن الأردن يتعامل مع الدولة العراقية ولا تتأثر مصالحه بتغير الأنظمة وأن أي اتصالات أو جهد أردني مع أطراف عراقية كان وسيبقى تحت عناوين التهدئة، وأن قرار الأردن ثابت وواضح بوقوفه التام ضد الإرهاب، كما أبدى التزاما بأن تقدم الدولة الأردنية ما تستطيع فيما يتعلق بالتهدئة عند الحاجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث